الرئيسية | دولية | شنقريحة يَستقبل مسؤولًا عسكريًّا روسيًّا تزامنًا مع انطلاق مناورات "الأسد الإفريقي" بالأراضي المغربية

شنقريحة يَستقبل مسؤولًا عسكريًّا روسيًّا تزامنًا مع انطلاق مناورات "الأسد الإفريقي" بالأراضي المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شنقريحة يَستقبل مسؤولًا عسكريًّا روسيًّا تزامنًا مع انطلاق مناورات "الأسد الإفريقي" بالأراضي المغربية
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

استقبل السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، أمس الخميس 8 يونيو الجاري، ديمتري شوغاييف، مدير المصلحة الفيدرالية للتعاون العسكري والتقني لفدرالية روسيا.

وتأتي هذه الزيارة تزامنا مع مناورات "الأسد الإفريقي"، التي ينظمها المغرب معية الولايات المتحدة الأمريكية في دورتها الـ19، التي انطلقت اعتبارا من يوم الثلاثاء المنصرم 6 يونيو إلى غاية يوم الجمعة المقبل 16 من الشهر نفسه.

ووفق بيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية؛ فإن زيارة شوغاييف لـ"الجارة الشرقية" تأتي لـ"تناول حالة تقدم التعاون العسكري والتقني بين البلدين، فضلا عن أنه تم التطرق إلى المسائل ذات الاهتمام المشترك".

وليست هذه أول زيارة لمدير المصلحة الفيدرالية للتعاون العسكري والتقني لفدرالية روسيا إلى روسيا؛ بل سبق له أن زارها السنة المنصرمة، قصد حضور إحداها أشغال الاجتماع العادي للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الروسية، المكلفة بالتعاون العسكري والتقني.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا هي أكبر مسلح للجزائر منذ استقلالها، كما أن علاقات البلدين مبنية أساسا على التعاون العسكري والحربي على وجه التحديد.

مجموع المشاهدات: 9713 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مصطفى
استرجاع الاسلحة
مرة اخرى نقولها بصوت عالي .روسيا لن تسلح احد وفي المقابل اتت الى الجزائر لكي تعيد بعض اسلحتها التي لا تنفع هذه الاخيرة في شيء وهي كما نعلم عبارة عن خردة لا غير وفي المقابل روسيا تحتاج اكثر لهذه الاسلحة لتغطية الخصاص .
مقبول مرفوض
7
2023/06/09 - 05:28
2 | قيس رحمان
صوت الحق
سلحت روسيا الجزائر أو لم تسلحها سيان ،كان الاجدر أن يتحرك عقلاء المغرب الكبير لوضع حد لهذا العبث الجنوني فقد انفرد الاغبياء بمصير الشعوب وهم يتلاعبون بارزاقها ومصاءر الناس وارزاقهم واستنزافها للمال العام في ما يضر ولا ينفع تاركين ندوبا وجروحا بين الإخوة في الجورة والدين واللغة وفي كل مظاهر الحياة.. إنها مصيبة عظمى...كل شعوب العالم تتوحد وتتضامن إلا عسكر الجزائر الذي تحالف مع كل شياطين الانس والجن لهدف واحد هو تمزيق المغرب
مقبول مرفوض
0
2023/06/09 - 10:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة