الرئيسية | دولية | أصوله مغربية.. مساعد "ماكرون" الأسبق يَعترف بارتكابه جرائمَ تسبّب في محاكمته ثم إدانته

أصوله مغربية.. مساعد "ماكرون" الأسبق يَعترف بارتكابه جرائمَ تسبّب في محاكمته ثم إدانته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أصوله مغربية.. مساعد "ماكرون" الأسبق يَعترف بارتكابه جرائمَ تسبّب في محاكمته ثم إدانته
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

اعترف "ألكسندر بنعلا"، فرنسي من أصول مغربية والمساعد السابق لـ"إيمانويل ماكرون"، رئيس الجمهورية، (اعترف) بارتكاب جرائم كثيرة تسببت في محاكمته ومتابعته قضائيا ثم إدانته ابتدائيا.

ووفق ما أوردته "وكالة الأنباء الفرنسية" (AFP)، فإن "بنعلا" وصف جرائمه، خلال محاكمته في المرحلة الاستئنافية أمس الجمعة، بـ"الأخطاء الكثيرة".

ويتابع مساعد ماكرون الأسبق بتهم تعنيف متظاهرين خلال محتجين ومتظاهرين بمناسبة حلول فاتح ماي لسنة 2018، يشرح المصدر نفسه، قبل أن يردف أن بنعلا تجاوز عمله مرقبا مسيرة المحتجين ليرتدي زي الشرطة ويعنف المشاركين فيها.

وكالة الأنباء الفرنسية أوضحت أن الفرنسي من أصول مغربية اعترف، كذلك، بـ"حمل السلاح بشكل غير قانوني سنة 2017"، فضلا عن "الحصول على جوازات سفر دبلوماسية عقب مغادرته قصر الإليزيه"، علاوة على "الحصول على جواز سفر خدمة بفضل وثيقة مزورة".

تجدر الإشارة إلى أن الحكم الابتدائي الصادر في حق "ألكسندر بنعلا" قضى بإدانته بـ3 سنوات حبسا نافذا، نظرا إلى متابعته بـ12 تهمة وجهها إليه القضاء الفرنسي.

يُذكر أيضا أن "بنعلا" شرع في العمل حارسا شخصيا للرئيس الفرنسي خلال سنة 2016، لتتم عقب ذلك ترقيته إلى منصب أمني رفيع بعد فوز ماكرون بالرئاسة شهر ماي 2017، ومن ثمة أمسى واحدا من المقربين الموثوق بهم من لدن ماكرون الذي يكاد لا يفارقه كظله.

مجموع المشاهدات: 13894 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة