الرئيسية | دولية | تصريحات مسؤول إسباني حول اتفاقية الصيد البحري بين المغرب وأوروبا تُثير جنون البوليساريو

تصريحات مسؤول إسباني حول اتفاقية الصيد البحري بين المغرب وأوروبا تُثير جنون البوليساريو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصريحات مسؤول إسباني حول اتفاقية الصيد البحري بين المغرب وأوروبا تُثير جنون البوليساريو
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أثارت التصريحات التي أدلى بها مسؤول إسباني، قبل يومين، حول اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي (المنتهية منذ الأسبوع المنصرم)، (أثارت) حفيظة وحنق جبهة البوليساريو الانفصالية.

ويتعلق الأمر بتصريحات "لويس بلاناس"، الوزير الفلاحي الإسباني، الذي توقع صدور حكم إيجابي عن محكمة العدل الأوروبية بخصوص الاتفاقية السالف ذكرها، في إشارة منه إلى أن الاتفاقية تخص المغرب من جانب، والاتحاد الأوروبي من جانب آخر، دون ذكر أي شيء عن الجمهورية الوهمية.

وعقب ذكرها؛ تعرض "بلاناس"، وفق ما أوردته وكالة "أوروبا بريس"، لهجوم من قبل ميليشيات البوليساريو، التي اعتبرت تصريحاته "مشوهة للحقائق"، آملة ألا يتجدد هذا الاتفاق الذي لا علاقة لها به ولا يربطها به أي رابط.

وفي الوقت نفسه؛ اعترفت "البوليساريو، من خلال عبد الله العرابي، ممثل الجبهة الوهمية في الجارة الشمالية إسبانيا، أنها ستذعن للقرار الصادر في الموضوع".

تجدر الإشارة إلى أن المسؤول الإسباني سبق له أن صرح، خلال ترؤسه اجتماع وزراء الفرع الأوروبيين أول أمس الاثنين، أنه بمجرد صدور الحكم الذي آمل أن يثبت صوابنا، يمكننا حينها الاستمرار حتى تتفاوض المفوضية على اتفـاق مع المغرب في أسرع وقت ممكن".

مجموع المشاهدات: 16329 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة