الرئيسية | دولية | نتنياهو: إسرائيل لن تخرج من غزة بعد هزيمة حماس

نتنياهو: إسرائيل لن تخرج من غزة بعد هزيمة حماس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نتنياهو: إسرائيل لن تخرج من غزة بعد هزيمة حماس
 

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، أن إسرائيل لن تخرج من قطاع غزة بعد هزيمة حماس، معلنا أن الدولة العبرية ستحتفظ بالسيطرة الأمنية على القطاع في أي حال من الأحوال.

وجاء تصريح نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك بحضور وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غلانت، وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للحرب على غزة “كابينيت الحرب”، الجنرال بيني غانتس، أكدوا خلاله بأن الحرب لن تنتهي دون اجتثاث سلطة حماس في قطاع غزة، كما وجهوا تحذيرات حادة لحزب الله اللبناني من مغبة ارتكاب أي خطأ واجتياز الخط الأحمر وتصعيد الأوضاع.

وأضافة رئيس وزراء "حكومة الحرب"، أن إسرائيل تبذل قصارى جهودها من أجل إعادة المختطفين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية إلى ذوييهم سالمين، رافضا الإفصاح عن أي معلومات تخص الملف والمجهودات التي تقوم بها حكومته في هذا الصدد.

ومن جهته، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غلانت، أن الهدف من الحرب ضد الفصائل الفلسطينية هو إلحاق هزيمة مطلقة بحركة حماس وإعادة المخطوفين مؤكدا أنه لن يكون هناك أي وقف لإطلاق النار دون إعادة المخطوفين.

وبدوره قال الجنرال غانتس، أن "المجتمع الإسرائيلي على كافة أطيافه يقف موحدا بوجه الأعداء على كل الجبهات". 

وخلفت الحرب التي أطلقت عليها إسرائيل إسم "السيوف الحديدية"، حتى يومها 35 أكثر من 1400 قتيل من الجانب الإسرائيلي، و 5500 مصابا بجروح متفاوتة، بالإضافة إلى 239 مختطفا لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

كما تجاوز عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة سقف 11 ألفا، بينهم أكثر من 4500 طفل و أكثر من 3000 امرأة وما يقارب 700 مسنا، بالإضافة إلى نحو 28 ألف مصاب.

مجموع المشاهدات: 7833 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | خليف
العرب
في هذه اللحظة الحساسة وجب الاتحاد بين العرب مهما كانت الظروف و الخصومات بين الاخوة لمناصرة كل الفصاءل المقاومة ،كما يجب مساعدة فصاءل القسام و حزب الله بكل الوسائل المتاحة من أسلحة و عتاد و لو قديمة لنصرة سرايا القدس و تحرير فلسطين كلها و غزة بشكل خاص
مقبول مرفوض
1
2023/11/12 - 10:25
2 | مواطن
حقا
لن تخرج منها حيا يا أنجس خلق الله، عذاب في الدنيا والآخرة.
مقبول مرفوض
0
2023/11/12 - 01:11
3 | ادريس
النصر أن شاء الله
نرجو الله من ايران أن تحرك النووي ضد اسرائيل ..
مقبول مرفوض
1
2023/11/12 - 06:49
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة