الرئيسية | دولية | بريطانيا تلغي تأشيرة الإعلامي المصري "معتز مطر" وتضعه على قائمة المراقبة

بريطانيا تلغي تأشيرة الإعلامي المصري "معتز مطر" وتضعه على قائمة المراقبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بريطانيا تلغي تأشيرة الإعلامي المصري "معتز مطر" وتضعه على قائمة المراقبة
 

كشفت صحيفة "تلغراف" البريطانية أمس السبت بأن السلطات في المملكة المتحدة ألغت تأشيرة دخول الإعلامي المصري معتز مطر إلى أراضيها، ووضعته على قائمة المراقبة بسبب دعمه للمقاومة الفلسطينية وتنديده بالحرب الإسرائيلية على غزة.
ونقلت الصحيفة عن وزير الهجرة روبرت جينريك أنه "لا تسامح على الإطلاق مع زوار المملكة المتحدة، الذين يسيؤون استخدام امتياز التأشيرة ويؤيدون الأعمال الإرهابية الشيطانية"، وفق تعبيره.
ووفق الصحيفة، فإن قرار الإلغاء جاء بزعم أن مطر أجرى مقابلة مباشرة -الشهر الماضي- مع أحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت الصحيفة أن مطر زائر منتظم للمملكة المتحدة، وقد غادر البلاد، ولكن سيتم منعه من العودة من قبل قوة الحدود، بعد وضعه على قائمة المراقبة.
وكشف معتز مطر أنه سوف يلجأ للقضاء لمقاضاة وزيرة الداخلية البريطاني، وكذلك رئيس الحكومة البريطانية، وأن القرار الذي صدر هو قرار ظالم مئة بالمئة، وأن هناك مكاتب محاماة مشهورة في بريطانيا تواصلت معه من أجل تبني القضية الخاصة به أمام القضاء البريطاني.
وأشار الإعلامي المصري معتز مطر في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية في “إكس”، أنّ الأخبار بالفعل صحيحة "أنا أول عربي مسلم يتمّ إلغاء تأشيرته في بريطانيا، لأنه لم يعتبر المقاومة إرهابية"، وأوضح أنّه ناصر الحق وناصر فلسطين وناصر المقاومة والقضية الفلسطينية ضدّ الإجرام والمجرمين، وأنّ الإجرام والتواطؤ يأتيان في الوقت الذي يشهد العالم مظاهرات ضخمة داعمة لفلسطين، سواء في بريطانيا نفسها أو ألمانيا أو فرنسا.
مطر قال إن كل الاتهامات التي وجهت له هي اتهامات كاذبة، مشدداً على أنه ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يقوم بالتطهير العرقي للشعب الفلسطيني، متهماً كلاً من مصر والإمارات والسعودية بمشاركة إسرائيل، في استهدافه وإقناع بريطانيا من أجل استهدافه وإلغاء تأشيرته. مضيفاً أن بريطانيا صفحة وانطوت بشكل مؤقت، وسوف يبحث عن غيرها، كما كان في تركيا وفي مصر.

مجموع المشاهدات: 11916 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Jalal
احتساب
الا لعنة الله عليهم أجمعين إلى يوم الدين.....
مقبول مرفوض
7
2023/11/12 - 04:51
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة