الرئيسية | دولية | بعد اتهامه بمعاداة السامية.. "ماسك" يُغيّر سياسة منصته تجاه القضية الفلسطينية

بعد اتهامه بمعاداة السامية.. "ماسك" يُغيّر سياسة منصته تجاه القضية الفلسطينية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد اتهامه بمعاداة السامية.. "ماسك" يُغيّر سياسة منصته تجاه القضية الفلسطينية
 

أعلن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، اعتزامه تعليق أي حساب داعم لفلسطين يستخدم مصطلحات مثل "إنهاء الاستعمار" على منصة "إكس"، بزعم أنها تدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود.

واعتبر ماسك، مالك منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن مصطلح "إنهاء الاستعمار"، الذي تستخدمه حسابات داعمة لفلسطين، "يدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود".

وأضاف في منشور عبر المنصة: "كما قلت في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن إنهاء الاستعمار، ومن النهر إلى البحر، وما شابه ذلك من العبارات الملطفة، تعني بالضرورة الإبادة الجماعية".

وأكد ماسك، على عزمه تعليق أي حساب يتداول هذه المصطلحات عبر منصة "إكس"، على اعتبار أنها "دعوات واضحة للعنف الشديد"، على حد زعمه.

يأتي ذلك، بعدما أدان البيت الأبيض، الجمعة، ما وصفه بـ"الترويج البغيض" لمعاداة السامية من قبل ماسك، بعد تبنيه منشورا على منصة "إكس".

وكان ماسك، أعرب عن تأييده لمنشور أحد الحسابات على "إكس" جاء فيه: "يستخدم اليهود ضد البيض نفس الكراهية التي يطلبون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم"، وعلق ماسك على المنشور قائلاً: "لقد قلت الحقيقة".

واتهم المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس، ماسك، بـ"الترويج البغيض" لمعاداة السامية، حسبما أوردته صحيفة نيويورك تايمز.

وقال بيتس، "ندين بأشد العبارات هذا الترويج البغيض لمعاداة السامية والكراهية العرقية".

وأردف "علينا جميعا مسؤولية جمع الناس ضد الكراهية".

مجموع المشاهدات: 15809 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مريمرين
ألا لعنة الله على الظالمين!
من يقصف البنايات المدنية في غزة ؟ من يقتل الأطفال ؟ من يقصف المستشفيات على رؤوس المرضى و الأطباء في غزة؟ من يقصف سيارات الإسعاف في غزة ؟ من يقصف المدارس على رؤوس التلاميذ في غزة؟ من يقتل البشر و الحجر في غزة؟! ألا لعنة الله على الغرب و على من والاه .
مقبول مرفوض
-1
2023/11/19 - 05:16
2 | عبدالله
قدرة الله
الفلسطين ن لايعتمدون على ماسك او بيدن او غرهم من المخلوقات الفانية الفلسطنون يعتمدون على الله والله يتصرف في ملكه كيف يشاء هو يعلم كل شيء وقادر على كل شيء وكل شيء فيه حكمته فاعتبروا يا اولي الألباب الأمور بنهايتها تحكم
مقبول مرفوض
0
2023/11/19 - 06:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة