الرئيسية | دولية | عقيدة أبناء الجارة الشرقية في خطر.. تبون" و"شنقريحة" يجران الجزائرين نحو التشيع

عقيدة أبناء الجارة الشرقية في خطر.. تبون" و"شنقريحة" يجران الجزائرين نحو التشيع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عقيدة أبناء الجارة الشرقية في خطر.. تبون" و"شنقريحة" يجران الجزائرين نحو التشيع
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

يبدو أن النظام الجزائري اتفق مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال زيارته الأخيرة للبلاد، على أن تصير الجزائر بوابة لنشر التشيع في إفريقيا، وذلك عن طريق التطبيع مع المعتقدات الشيعية عبر فسح المجال لرموز الشيعة الإيرانيين لتسويق مذهبهم الذي يجمع أهل السنة على أنه يمثل خطرا كبيرا على الإسلام.

وفتحت الجزائر الباب على مصراعيه للمساعي الإيرانية للتوجه نحو أفريقيا والتغلغل فيها من بوابة نشر التشيع وكذلك المشاريع التجارية والاقتصادية، رغم أن التمدد الإيراني يجد أمامه المملكة المغربية كقوة مضادة وذات حضور تاريخي ثقافي وديني وتجاري في القارة.

وفي نفس السياق، أطلقت وكالة الأنباء الجزائرية، برنامجا لتشييع الشعب الجزائري، مدشنة إياه بلقاء تناظري اختارت له عنوان "الأخوة والوحدة الإسلامية وتعزيزها في رمضان"، وهو اللقاء الذي جمع بين رئيس المجلس الاسلامي الأعلى الجزائري، بوعبد الله غلام الله، ورئيس إدارة شؤون الحج والعمرة والزيارة في إيران، عبد الفتاح نواب.

وتساءل العديد من الجزائريين عن الغاية من تنظيم هذا اللقاء، بين مذهبين دينيين مختلفين حتى التناقض، مذكرين بواقعة امتناع الرئيس الايراني عن أداء صلاة المغرب بجامع الجزائر خلف إمام سني، وهو دليل قاطع على انعدام الأخوة والوحدة التي يحاول النظام العسكري الحاكم بالجزائر تسويقها للشعب الجزائري.

وعبر بعض الأشخاص عن استغرابهم من التقارب الجزائري الإيراني، في المجال الديني مؤكدين بأن الأخوة والوحدة لم ولن تقوم لها قائمة مع من يكفر عائشة أم المؤمنين وأبو بكر الصديق و عمر وعثمان الصحابة المبشرين بالجنة، ومع من يقول بأن جبريل أخطا في الوحي وأن القران محرف.

يذكر أن المملكة المغربية قطعت علاقاتها مع إيران منذ سنة 2018، بعدما قامت الأخيرة بتسليم أسلحة إيرانية لجبهة البوليساريو عبر عنصر في السفارة الإيرانية في الجزائر العاصمة، حيث قال ناصر بوريطة حينها خلال لقاء صحفي، بأن “المغرب يمتلك أدلة دامغة وأسماء محددة وحقائق دقيقة تؤكد هذا التواطؤ بين البوليساريو وحزب الله ضد المصالح العليا للمملكة”.

مجموع المشاهدات: 12339 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | المنصوري احمد
الجزائر والخسائر
من تابع ما عاناه الاسرى المغاربة على يد جلاديهم،عسكريين ومدنيين يتضح له انها أخطر عصابة دموية ،انسلخت عن انسانيتها وعاثت في المنطقة المغاربية فسادا وقتلا.يلام المنتظم الدولي الذي لم يدن هؤلاء النازيون الساديون ،ويفرض عليهم عقوبات بمحاكمتهم واسرهم لما اقترفوه من فظاعات ضد الإنسانية.اما التشيع فهي لعبة خبيثة ستحرق مخططهم وعجزتهم دون تحقيق غاياتهم الدنيئة.
مقبول مرفوض
1
2024/03/13 - 02:00
2 | خليف
تحذير
لقد طلبنا عدة مرات من ملوك و رؤساء الدول العربية والإسلامية ان يتدخلوا و يعزلوا نظام الكابرانات الجزاءري و يقطعوا او نقص من تمثيليتهم في هذا البلد الجاءر ،طلبنا عدة مرات من كل المسؤولين ان يقفوا ضد نظام الكابرانات الجزاءري و إيقافه من التهور في اتخاد القرارات الغريبة ،لأن اذا دخلت الشيعة الإيرانية الى المنطقة ستشعل فيها نار قد تعصف باليابس و الاخضر ،لأن ايران هي اصلا يهوديةفي التفكير و التسيير ،ايران غير قادرة حتى الدفاع امام اسرائيل عن نفسها لانها تكونت لخلق الفتنة بين الدول و ايران
مقبول مرفوض
0
2024/03/13 - 02:42
3 | العيدي
أحد أئمة الشيعة كشف حقيقة مذهبهم
يسمى حسن موساوي قال قبل وفاته رخمه الله . المذهب الشيعي هو خليط من الماجوسية والمسيحية واليهودية وأن الدين الصحيح ماعليه أهل السنة...للأسف اليوم الشيعة الضالون يحاربون الإسلام بكل الوسائل وخير دليل قنواتهم الفضائية التي تنشر الشرك وتحارب الإسلام وتنشر البدع..ماأقدمت عليه الجزائر من تقرب لأعداء أهل السنة لن يفيدها بشيء فإيران صارت مكروهة من الشعوب العربية للمكر الذي تسلكه تجاه الدول العربية الاضطرابات التي تعرفها العراق واليمن ولبنان وسوريا نجد إيران من الفاعلين فيها الجزائر بتقربها لإيران فهي تلعب بالناروتعرض الدين للخطر..
مقبول مرفوض
0
2024/03/13 - 02:50
4 | Med
لا دين لا ملة
ھناك شيعيين وسنييين .اما الكابرانات فلا دين ولا ملة لھم . ما عساي ان اقول الا .... لا حول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
0
2024/03/13 - 05:00
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة