الرئيسية | ثقافة وفنون | (موازين 2015) النجم الأمريكي - السينغالي آكون يقدم حفلا فنيا على منصة السويسي بالرباط

(موازين 2015) النجم الأمريكي - السينغالي آكون يقدم حفلا فنيا على منصة السويسي بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
(موازين 2015) النجم الأمريكي - السينغالي آكون يقدم حفلا فنيا على منصة السويسي بالرباط
 

 

يقدم النجم الأمريكي-السينغالي متعددة المواهب، يوم 3 يونيو القادم، حفلا فنيا على منصة السويسي بالرباط في إطار الدورة 14 لمهرجان موازين - إيقاعات العالم المقرر تنظيمه من 29 ماي إلى 6 يونيو القادمين، حسبما أعلنت جمعية مغرب ثقافات التي تنظم هذا الحدث الفني.

وأوضح بلاغ لمغرب الثقافات أن الفنان والمنتج ذا الصيت الدولي، والذي تم توشيحه خمس مرات بغرامي أورادز، يعد أحد الوجوه الرئيسية لموسيقى آر.أند.بي. والهيب هوب، وهو أيضا معروف بأغنيته الثنائية مع مايكل جاكسون التي كانت آخر أغنية سجلها ملك البوب قبل وفاته عام 2009.

وقد عرف المغني والكاتب والمنتج والممثل آكون، بأزيد من 57 مليون مشترك على الفايسبوك، الشهرة في سنوات 2000 بفضل موسيقاه الاستثنائية، التي تمزج بين أصوات حضرية وإيقاعات إفريقية، وهو بالفعل فنان يتطور بفضل موسيقاه الخاصة.

وكان النجم الأمريكي السينغالي، واسمه الحقيقي أبيون بادارا ثيام، الذي ازداد في ميسوري عام 1973، قد درس الموسيقى في دكار على يدي والده، مور ثيام، وهو عازف جاز مرموق. وقام المراهق بأسفار متقاربة بين السينغال والولايات المتحدة حيث اكتشف الهيب هوب واستقر بها بصفة نهائية. وبنيوجرسي كتب وسجل أغنيته الأولى عن عمر لا يتجاوز 15 سنة.

ورأى الألبوم الفردي الأول لآموت النور في يونيو 2004 ، وانبهر الجمهور والنقادÜ الذين تعرفوا على الفنان للمرة الأولى، بموسيقاه التي تمزج بين الهيب والهوب وآر.أند.بي. والإيقاعات الموسيقية. وبلغت الأغنية الفردية "لوكيد آب" المرتبة الأولى في المبيعات ببريطانيا. وتمكن نجاح آكون وشخصيته وخبرته في الإنتاج، التعاون مع ذو فوجيس ووايكلف جان ويونغ جيزي.

وفي 2006، حقق ألبومه الثاني "كونفيكتد" نجاحا كبيرا، وبقي "سماك ذات" الذي أنجزه مع إيمينيم في المرتبة الثانية ضمن 100 أغنية لخمسة أسابيع متتالية، وتلتها خمس أغنيات أخرى فردية سجلها مع سنوب دوغ وستايلز بي وبريك أند لايس ما أتاح لهذا الألبوم البقاء لمدة 28 أسبوعا متتاليا ضمن 20 من أصل مائتي ألبوم آخر.

ومن جهة أخرى، سجل آكون فيديوهات كليب مع غوين ستيفاني وربهانا ما مكنه أن يصبح الأفضل في سوق الموسيقى الحضرية. وفي 2008 ، تعاون في ألبومه الثالث "فريدوم" مع ليل واين وكاردينال أوفيشال وكولبي أودونيس . وبيعت منه 3 ملايين نسخة على المستوى العالمي.

وفي السنة الموالية، اشتغل آكون مع دافيد كيتا على الأغنية الفردية "سكسي تشيك" الذي تم تصنيفه في المرتبة الأولى في المبيعات ببريطانيا وفي المرتبة الثانية بفرنسا. كما ظهر على قائمة منتجي الألبوم الأخير بماري بليج، وسترونغر ويذ إيتش تير، قبل أن يتعاون مع دافيد غيتا مرة أخرى في إنتاج ألبومه الجديد "أنجل".

ويعرف آكون عموما بمشاركته في نجاحات فنانين من ذوي المواهب الأكيدة من عيار لايدي غاغا وليونا لويس وداغيد غيتا وتي بان، كما تعاون مع مايكل جاكسون وويتني هيوستون وغوين ستيفاني وني يو وإيمينيم وسنوبي دوغ . وإلى حد الآن ، حصل آكون، الذي بيعت على مستوى العالم 35 مليون من أغانيه الفردية وألبوماته، على خمسة توشيحات بغرامي أواردز.

ومنذ 2001، يعد مهرجان موازين - إيقاعات العالم موعدا لا محيد عنه في الساحة الموسيقية المغربية والدولية، ويتم الاحتفال به في شهر ماي من كل سنة بالرباط بموسيقى منفتحة على بلدان العالم أجمع من خلال برنامج غني ومتنوع وغير مسبوق.

مجموع المشاهدات: 4244 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
كاع النهار و المسؤولين في المغرب كيبكوا و كيقولوا معنداش الفلوس و هما نفسهم كيفرقوا فلوس الشعب على الميجانة و شيخنا
مقبول مرفوض
0
2015/03/06 - 01:04
2 | ميامي الجميلة
الى المتتبع
السلام الساعة تشير الى 19:20هنا بميامي الجو جميل جدا وانا في طريق العودة الى منزل صديقي هنا والجو مشمش درجة الحرار 26 درجة والله الشعب الامريقي شعب راقي ومتحضر وجمال ميامي ينسيك في العالم باسره قرات يااخي المتتبع تعليقك واتقبل اعتدارك نحن اخوة لاتفرق بيننا السياسة وانا اعلم انكم تحبون الشعب الجزايري وقد برهنتم في العديد من المرات من خلال استقبالكم الحار للمطربين الراي الجزايري الذي اعشقهم بدوري واعلم ان الشاب بلال يعيش معززا مكرما عندكم والطاليني وعبد القادر السكطور وحبكم الى الشاب خالد لاانكر هدا واشكركم لذلك يااخي المتتبع دافع عن حقك ومن الاخطاء يتعلم الناس لاالومك لانك لم يسبق لك ان عشت في الغرب وليس لك تجارب لاعليك سوف اكتب لك والله الرقم الصحيح بيت صديقي بميامي اتمنى ان تتصلوا وبحترام واعلم انكم لاتستطيعون السفر نظرا لصعوبة الحصول على فيزا ليس بس في المغرب في كل الدول المغاربية الان وقد اعتذرت اقول اك الصراحة انت من استفزني وتسبب في تصعيدي بالشتم للشعب المغربي الذي لدي العديد من الاصدقاء مغاربة لاانكر لذلك انا مهتم بالمغرب واتدخل فيه لولى انني لا احبه اما تدخلت اصلا ولم انسى والله فرحت المغاربة عندما هزمنا مصر وذهبتا لكاس العالم. شكرا لتشجيعكم ونظرا لاانتي في عطلة وفرق الوقت لا استطيع الاجابة على كل التعليقات لاانني بدوري اعشق البنات والسهر اما على من قالت انني استعمل الطباشير ههه لاعليها هنا احسن نوع لايتعدى 20دولار ومع السلامة تحيات مراد باريس يعانقكم من من كالفرنيا وعاشت امريكا بلد الحضارات
مقبول مرفوض
0
2015/03/15 - 12:36
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة