الرئيسية | متفرقات | جهة الشرق.. تنظيم التظاهرة الثقافية "فن الرمال" ما بين 27 غشت الجاري وثالث شتنبر المقبل

جهة الشرق.. تنظيم التظاهرة الثقافية "فن الرمال" ما بين 27 غشت الجاري وثالث شتنبر المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم جمعية "فن الشرق للتنمية"، خلال الفترة الممتدة ما بين 27 غشت الجاري وثالث شتنبر المقبل، الدورة الثانية للتظاهرة الثقافية والفنية "فن الرمال"، وذلك بعدد من مدن جهة الشرق.

وتحتفي هذه الدورة، التي ستنظم تحت شعار "حين يسائل الفن الهوية الإفريقية للمغرب"، بفنون النحت على الرمال والتشكيل والتركيب والأداء وفن الفيديو والرسم المائي والزيتي، من إبداع فنانين من المغرب وخارجه، خاصة من إفريقيا.

وبحسب بلاغ للمنظمين، فإن هذه التظاهرة الفنية بجهة الشرق تطمح إلى أن تشكل فرصة لتثبيت علاقات تبادل ثقافي دولي محوره إفريقيا، حيث تستضيف نحاتين مرموقين ومختصين في الفنون البصرية والتركيب ونقادا وباحثين ومختصين في تاريخ فن الجمال، يشاركهم في ذلك فنانون محليون شباب.

كما تطمح الجمعية المنظمة إلى دعم المكتسبات التي حققتها عبر تنظيم والمشاركة في أهم الملتقيات والمنتديات والمعارض الوطنية والدولية، خاصة تلك التي تعنى بأبعاد الفن المرتبط بالرمال كمادة أولية.

واختار المنظمون فضاءات مختلفة للتنشيط، في كل من شاطئ السعيدية وواحة فجيج وبركان ووجدة. كما سيتخلل هذه التظاهرة الدولية معارض فنية وورشات تقنية وندوات فكرية ولقاءات تواصلية.

ويتقاسم المهرجان لحظات قوية من الإبداع مع فئة المكفوفين لتحفيز الجانب الفني لديهم، وذلك من خلال عرض أعمالهم بالمعرض الذي سيقام ببركان.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن المنظمين يراهنون، في مسعى فني وإنساني، إلى إشراك فئات أخرى، هي مرضى التوحد والصم البكم وذوي الاحتياجات الخاصة والنساء في وضعية صعبة.

مجموع المشاهدات: 1134 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة