الرئيسية | متفرقات | الدعوة لتعبئة كل الموارد من أجل تلبية احتياجات الجالية المغربية بإسبانيا

الدعوة لتعبئة كل الموارد من أجل تلبية احتياجات الجالية المغربية بإسبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

دعا سفير المغرب بإسبانيا، السيد محمد فاضل بنيعيش، لبذل كل الجهود وتعبئة كافة الوسائل من أجل ضمان التحسين المستدام للخدمات المقدمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا.

وأوضح بلاغ لسفارة المغرب بإسبانيا، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة، أن السيد بنيعيش ذكر، خلال اجتماع تنسيقي عقد أمس الخميس مع القناصل العامين للمغرب بإسبانيا، بالعناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج.

وأضاف المصدر ذاته أن الدبلوماسي المغربي دعا القناصل العامين لجعل هذه المسألة أولوية في سياق الحوار مع السلطات الإسبانية، مشددا على "ضرورة الحفاظ على علاقة منتظمة مع كافة الجمعيات بالاستماع إليها لإقامة حوار متواصل من أجل تنسيق أفضل في الدفاع عن مصالح الجالية المغربية بإسبانيا".

وبخصوص القضية الوطنية، حث السيد بنيعيش القناصل العامين على أن يظلوا يقظين ومعبئين ومتأهبين للتصدي لمناورات خصوم المملكة الرامية للمس بالوحدة الترابية للمغرب، مذكرا في هذا الصدد ب"الفشل الذريع" الذي مني به لقاء (البوليساريو) الذي عقد مؤخرا بمدريد "مما يؤكد، وبجلاء، وجود وعي بإسبانيا بصحة وشرعية موقف بلادنا بخصوص هذه القضية".

ويندرج اجتماع السيد بنيعيش بالقناصل العامين للمغرب بإسبانيا في إطار عمل دبلوماسي مشترك يروم تكريس صورة المملكة كبلد حداثي ومنفتح على محيطه الإقليمي.

وبحسب المصدر ذاته فإنه يستجيب، أيضا، لاستراتيجية شاملة وضعتها السفارة المغربية بإسبانيا، تروم تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا بشكل، باعتبارها الشريك الأولوي بالنظر للتوجهات الكبرى للسياسة الخارجية للمغرب، وبين الممكلة والجهات بوجه خاص، وكذا الدفاع عن مصالح الجالية المغربية بإسبانيا وحمايتها.

مجموع المشاهدات: 926 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة