الرئيسية | اقتصاد | مجلس نزار بركة يدعو إلى تحديد سقفٍ لأرباح شركات التدبير المفوض

مجلس نزار بركة يدعو إلى تحديد سقفٍ لأرباح شركات التدبير المفوض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس نزار بركة يدعو  إلى تحديد سقفٍ لأرباح شركات التدبير المفوض
 

أخبارنا المغربية 

دعا نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمغرب إلى وضع سقف لأرباح الشركات الخاصة، التي يعهد إليها بتدبير توزيع الماء والكهرباء والنقل.

و كشف بركة أثناء مثوله مثوله أمام لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب أن شركات التدبير المفوض حققت في عام2012، أرباحا وصلت إلى 440 مليون دولار.

وألح رئيس المجلس الاجتماعي والاقتصادي والبيئي،  على ضرورة تحديد سقف للأرباح التي يفترض أن تجنيها الشركات في دفاتر التحملات التي تبرم معها من قبل الجماعات المحلية، حتى لا تميل لتحقيق أرباح على حساب المواطنين الذين تقدم لهم خدماتها. 

وفي سبيل إضفاء شفافية أكثر على العلاقة مع هذه الشركات، التي كانت في الفترة الأخيرة موضوع انتقادات، أوصى بركة بالكف عن تلقي المراقبين تعويضاتهم من شركات التدبير المفوض الخاص.

وطالب بأن تمنح تلك التعويضات للمراقبين من قبل الجماعات المحلية، التي تتعاقد مع تلك الشركات، لأنه من غير المعقول أن تصرف لهم تلك التعويضات من طرف تلك الشركات التي يتولون مراقبتها.

ويعتبر المجلس الاقتصادي والاجتماعي أن التدبير المفوض، الذي يختلف عن الخصخصة، ساهم في إحراز تقدم على مستوى تجهيزات البنى التحتية وتطوير جودة الخدمات، إلا أنه يأخذ على الشركات التي تتولى تلك المهام عدم احترامها التزاماتها. 

مجموع المشاهدات: 1827 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة