الرئيسية | اقتصاد | شركة عمرها 7 أيام تحصل على صفقة عمومية بالمليارات .. التفاصيل

شركة عمرها 7 أيام تحصل على صفقة عمومية بالمليارات .. التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة عمرها 7 أيام تحصل على صفقة عمومية بالمليارات .. التفاصيل
 

أخبارنا المغربية ـ متابعة

أفادت يومية "المساء" في عددها ليوم غد، أن حصول شركة حديثة النشأة على صفقة اقتناء 40 سيارة للنقل المدرسي، أثار جدلا كبيرا خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لتارودانت، حيث أن الشركة التي عهد إليها بالصفقة لا يتجاوز رأس مالها المائة ألف دهم، كما أنه لم تمض على تاريخ إنشائها إلا سبعة أيام، لتحصل على صفقة بمبلغ يقارب مليار و900 مليون سنتيم.

و أوضحت اليومية، أن المعطيات التي تم الكشف عنها خلال الدورة ذاتها، تشير إلى أن الشركة المذكورة تم تسجيل سجلها التجاري بالمحكمة التجارية بأكادير، بتاريخ 17 مارس 2017، لتتمكن من توقيع الاتفاقية مع المجلس الإقليمي بتاريخ 24 مارس 2017.

و تابعت اليومية أن الأعضاء الذين استنكروا هذه الوضعية، نبهوا إلى أن الصفقة تمت في غياب أي تنافسية، فضلا عن عدد من الخروقات القانونية التي شابت الصفقة، والمتمثلة أساسا في تحديد مدة الضمان في سنة واحدة بدل 5 سنوات المعمول بها لدى شركات بيع السيارات المعروفة.

مجموع المشاهدات: 18763 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ouad
France
هده داخلة فميتاق الاغلبية .الملحق حددوا فيه حق كل طرف من المناصب والصفقات
مقبول مرفوض
1
2018/02/20 - 05:58
2 | عبد الغاني
اضافة
الخروقات والسرقات والزبونية والمحسوبية وكل انواع الاستغلال الشنيع للسلطة سواء من طرف المنتخبين او رجال السلطة يتمركز في هذا الاقليم الغني بترواته و الفقير اجتماعيا. هذا الاقليم نهب وينهب وسيتم نهب ما تبقى مستقبلا من طرف فئة استقرت على هرم المسؤوليات، شغلها الوحيد هو ملء الارصدة البنكية وليذهب المواطن الى الجحيم. في هذا الاقليم ستجد مغاربة ما زالوا يعيشون عيشة العصور الحجرية بسبب سياسات هؤلاء حيث ستجد دواوير بلا ماء ولا كهرباء بلا طرقات بلا مستوصفات بلا مدارس بلا تغطية شبكات الاتصال.
مقبول مرفوض
1
2018/02/20 - 06:23
3 | محمد نفارا
اللهم لا تعدنا الى هذه الارض الظالم اهلها و انت ارحم الراحمين
مقبول مرفوض
0
2018/02/20 - 10:33
4 | ادريس
الناضور
الزبونية والمحسوبية هنا يجب على وزير الداخلية ان يتدخل وبشكل فوري
مقبول مرفوض
0
2018/02/21 - 02:15
5 | عبدو
حالتنا الاجتماعية
لا داعي للستغراب في بلد الغرائب المغرب
مقبول مرفوض
0
2018/02/21 - 03:24
6 | حسن عين اللوح
مغرب الفساد
اصبح هدا الوطن ﻻيطاق بسبب الفساد الدي نخر جسمه واصابه الوهن وكل المسكنات لم تعد تنفع وﻻعلاج له اﻻ بعملية جراحية ﻻستئصال المرض يشرف عليها فريق سياسي جراح مشهود له بالكفاءة العالية و لﻻسف ﻻيوجد فريق موتوق به داخل الوطن للقيام بهده العملية التي ستعيد التقة للمواطن في نخبته السياسية ويسترجع الوطن عافيته وقوته وفي انتضار هدا الفريق ﻻيسعنا اﻻ الدعاء لهادا الوطن بالشفاء العاجل وﻻحول وﻻقوة اﻻ بالله
مقبول مرفوض
1
2018/02/21 - 04:19
7 | كوعليم في بر الأمان
السيركوي آلي المليارات
أغراس و أسرة رجال التعليم هي منبع كل إشكال الغش يجب منع المعلمين وخصوصا الذين حصلوا على الشهادات بالرشوة تسعون في المائة ان يمنعوا من اي عمل سياسي أو جمعوي من معلم فاعل جمعوي رئيس جماعي برلماني وزير ....عيينا من سلبيات ومخلفات هذا السيركوي والهروب من تحمل المهنة الأصلية و الاضراب عليها ....
مقبول مرفوض
0
2018/02/21 - 04:36
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة