الرئيسية | طب وصحة | 4 أطعمة لها مفعول السحر على بشرتك وجمالك

4 أطعمة لها مفعول السحر على بشرتك وجمالك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
4 أطعمة لها مفعول السحر على بشرتك وجمالك
 

تلعب الأطعمة دورا كبيرا في الحفاظ على البشرة ومقاومة الأمراض، حيث كشف عدد من خبراء التغذية عن الدور الذي تلعبه بعض المأكولات في منح البشرة جمالا وإشراقا دون الحاجة إلى المكياج.

 

1- الفراولة:

تساعد في إبطاء علامات الشيخوخة من الظهور على بشرتك لا بد من إضافة المزيد من الفراولة إلى نظامكِ الغذائي، لأن هذه الوجبة الخفيفة الغنية بالعصائر التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، تقلّل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إلى جانب أنها تعمل على سطوع ابتسامتك، لاحتوائها على زيت ألفا هيدروكسيل، وهو لطيف على مينا الأسنان ويزيل البقع.

 

2- التوت:

التوت يعمل على إشراق بشرتك، خاصة التوت الأزرق الذي يحتوي نسبة عالية من فيتامين سي وإي، فضلًا عن مواد مضادة للأكسدة، تعمل على تفتيح البشرة المتعبة، ومنح الوجه إشراقًا جميلًا.

 

3- الموز:

إذا كنت تشعرين بالضعف، تناولي موزة واحدة فهي غنية بفيتامين بي 6 والبوتاسيوم وحمض الفوليك، التي تعمل على تحسين تدفق الدم إلى دماغكِ، وتمنحكِ الطاقة الضرورية طوال اليوم، فضلًا عن قدرتها على ترك بشرتكِ ناعمة جدا.

 

4- الجزر:

يقلّل الجزر من حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية، ويعتبر واقيا طبيعيا من الشمس، وتناوله مرة واحدة بعد الظهر يمكن أن يساعدك في حماية بشرتكِ من كل العوامل الخارجية الضارة، ويُنصح بمزج الجزر مع الحمص لتناول وجبة خفيفة سهلة قبل ذهابكِ إلى الشاطئ مثلًا.

 
مجموع المشاهدات: 2717 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة