الرئيسية | طب وصحة | 5 أطعمة بديلة الجزر للتعزيز قوة البصر

5 أطعمة بديلة الجزر للتعزيز قوة البصر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 أطعمة بديلة الجزر للتعزيز قوة البصر
 

لطالما سمعنا عن فائدة الجزر وغيره من الفواكه والخضار الملونة في الحفاظ على صحة العينين وتعزيز قوة البصر وذلك لاحتوائها على البيتا كاروتين، وهو أحد أنواع فيتامين (أ) ويساعد شبكية العين على القيام بعملها بسلاسة.

ولا تقتصر حاجة العينين لأداء عملهما بالشكل الأمثل على البيتا كاروتين، بل هما بحاجة أيضاً إلى أنواع أخرى من الفيتامينات والمعادن، ويقدم موقع هيلث مجموعة من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة العينين وقوة البصر.

1- الخضار الورقية
تشير الدراسات إلى أن الخضار الورقية كالخس والسبانخ تحتوي على نسبة عالية من مادتي اللوتين والزياكسانثين، وهما من المواد المضادة للأكسدة التي تقلل خطر الإصابة بتحلل البقع الصفراء وإعتام عدسة العين.

2- البيض
يعد صفار البيض مصدراً هاماً لمادتي اللوتين والزياكسانثين السابقتين الذكر، بالإضافة إلى الزنك الذي يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بمر الضمور البقعي، بحسب بول دوجيرتي المدير الطبي لمركز دوجيرتي لتصحيح البصر بالليزر في لوس أنجليوس.

3- الحمضيات والتوت
تحتوي هذه الثمار على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي ثبتت فعاليته في الحد من خطر الإصابة بتحلل البقع الصفراء وإعتام عدسة العين، كما أنها تحتوي على نسبة من الفيتامينات الأخرى الضرورية لصحة البصر.

4- اللوز
يساعد اللواز على الوقاية من تحلل البقع الصفراء، كما يمنع قصور النظر لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (أ)، ويمكن الحصول على نصف الحاجة اليومية من فيتامين أي من خلال تناول حفنة صغيرة من اللوز.

5- الأسماك الدهنية
تتميز الأسماك الدهنية كالتونا والماكريل والسلمون باحتوائها على مادة "دي إتش إي" وهي الأحماض الدهنية الموجودة في شبكية العين، ويؤدي إنفاض نسبتها إلى جفاف العين.

مجموع المشاهدات: 2064 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة