الرئيسية | طب وصحة | «البطاطا الحلوة» تقوي البصر وتعزز خصوبة النساء

«البطاطا الحلوة» تقوي البصر وتعزز خصوبة النساء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
«البطاطا الحلوة» تقوي البصر وتعزز خصوبة النساء
 

كشفت أبحاث أمريكية أن البطاطا الحلوة تعد من أغنى أنواع الخضروات، إذ تمد الجسم بـ 400% من احتياجاته اليومية من فيتامين “أ”، والألياف والبوتاسيوم والسكريات الطبيعية.

وأوضح الباحثون بكلية الطب قسم الصحة العامة والتغذية بجامعة “هارفارد” الأمريكية، في دراستهم، أن البطاطا غنية بمادة “البيتا كاروتين” التي تقي من سرطانات البروستاتا والقولون، وتوفر حماية من أمراض الربو والقلب والشيخوخة، وفقاً لما ورد بوكالة “الأناضول”.

وأضاف الباحثون أن البطاطا الحلوة تعزز الخصوبة، لإحتوائها على عنصر الحديد النباتي الذي يزيد من خصوبة السيدات في عمر الإنجاب، كما أن فيتامين “أ” الموجود في البطاطا ضروري أثناء فترة الحمل والرضاعة.

وذكر الباحثون أن نقص فيتامين “أ” يسبب ضعفاً في الرؤية، ولأن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “أ”، فهى تقوي البصر.

وتشير الأبحاث إلى أن البطاطا الحلوة تقلل من نوبات إنخفاض سكر الدم، كما أنها تساعد على منع الإمساك وزيادة انتظام الجهاز الهضمي.

وتحتوي البطاطا على مادة “الكولين” التي تساعد على النوم، وحركة العضلات، والتعلم وتقوية الذاكرة، كما تساعد على امتصاص الدهون وتقلل من الالتهابات المزمنة.

ووفقاً لقاعدة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية، فإن واحدة من البطاطا الحلوة المتوسطة الحجم بها 162 سعراً حرارياً، و37 جراماً من الكربوهيدرات، و 3.6 جرامات من البروتين و6 جرامات من الألياف، وتوفر أكثر من 100% من الإحتياجات اليومية لفيتامين “أ”، و37% من فيتامين “سي”، و16% من فيتامين “ب 12”، و10% من حمض “البانتوثينيك”، و15% من البوتاسيوم،و 28% من المنجنيز، وأيضا كميات بسيطة من الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والزنك وحمض الفوليك.

مجموع المشاهدات: 2504 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة