الرئيسية | الأخـيـرة | قامت جامعتهم بتجربة لصد هجوم إرهابي فأصيب الطلاب بالذعر

قامت جامعتهم بتجربة لصد هجوم إرهابي فأصيب الطلاب بالذعر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قامت جامعتهم بتجربة لصد هجوم إرهابي فأصيب الطلاب بالذعر
 

بعد أن سمع طلاب إحدى الجامعات الكينية صوت إطلاق نار، دب الرعب بينهم الأمر الذي أدى إلى تدافعهم، بينما شوهد البعض وهم يفرون من النوافذ.

ويقول شهود بأنهم سمعوا إطلاق نار في محيط جامعة ستراثمور في العاصمة الكينية نيروبي مما نشر الذعر بين طلاب الجامعة. وتقول التقارير بأن بعض الطلاب أصيبوا بجروح بسبب التدافع فيما بينهم لدى سماع أصوات إطلاق النار.

ولكن محطة الإذاعة المحلية أعلنت بأن إطلاق النار في الجامعة كان جزءاً من مهمة تدريبية للتعامل مع أي هجوم إرهابي محتمل. ويذكر بأن التوتر يسود مدينة نيروبي التي ضربتها هجمات حركة الشباب عدة مرات والتي تعتبر حليفاً لداعش في المنطقة.

ففي الحادي والعشرين من سبتمبر (أيلول) 2013 تعرض مركز ويستغيت التجاري لهجوم دموي في العاصمة الكينية، وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم الذي راح ضحيته 68 قتيلاً بينهم 3 بريطانيين، بالإضافة إلى 175 جريحاً.

وقد قتل الكثير من الأبرياء عندما بدأ المهاجمون بالتجوال في أروقة المركز التجاري وأطلقوا النار على كل من تواجد في المكان. ويعتقد بأن المهاجمين الأربعة قد قتلوا بعد أن قامت قوات الأمن والشرطة الكينية بشن هجوم مضاد عليهم بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مجموع المشاهدات: 1183 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة