الرئيسية | أخبار وطنية | رابطة العلماء تنفي الاستعانة بأمريكيين في إعداد برامج الأئمة والمرشدين‏

رابطة العلماء تنفي الاستعانة بأمريكيين في إعداد برامج الأئمة والمرشدين‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رابطة العلماء تنفي الاستعانة بأمريكيين في إعداد برامج الأئمة والمرشدين‏
 

 

أخبارنا المغربية : خاص

نفت الرابطة المحمدية للعلماء استعانتها بخبراء أمريكيين متخصصين في محاربة الإرهاب، ضمن برنامج تكوين الأئمة والمرشدين الدينيين في المعهد المتخصص الذي أنشئ حديثاً في الرباط كما أوردت ذلك جريدة أخبار اليوم المغربية.

وأكدت الرابطة في بلاغ لها أن الخبر المعنون: "خبراء أمريكيون في مدرسة الأئمة بالرباط"، الذي نشر في جريدة أخبار اليوم في عددها الصادر الاثنين 07 يوليوز 2015، والذي يفيد أن المؤسسة أعدت برنامجا خاصا بالأئمة والمرشدين "بالاستعانة بخدمات خبراء أمريكيين متخصصين في محاربة الإرهاب، ضمن برنامج تكوين الأئمة والمرشدين الدينيين في المعهد المتخصص الذي أنشئ حديثا" لا أساس له من الصحة.

وأشار البلاغ إلى أن الرابطة المحمدية للعلماء، وإن كانت تشتغل في إطار متكامل مع باقي المؤسسات الدينية داخل المملكة المغربية، كما هو منصوص عليه في الظهير الشريف المنظم لها، فإنها لا تتدخل في برامج هذه المؤسسات، إلا أن تستشار من لدن الجهات القائمة عليها.

وزاد المصدر ذاته أن الرابطة المحمدية للعلماء ومنذ تأسيسها، اشتغلت وتشتغل في مجال بناء قدرات ومهارات باحثيها وباحثاتها، في أفق تمنيع شباب المملكة، وبطريقة دائمة ومستمرة، حيث أنشئت لهذا الغرض بالرابطة، منذ سنة 2009 وحدة خاصة تحت اسم "وحدة مكافحة السلوكيات الخطرة"، وفي مقدمة هذه السلوكيات، العنف المبني على التطرف، والإرهاب.

كما سبق للرابطة المحمدية للعلماء أن أطلقت مشاريع في هذا الإطار، لا تزال مستمرة، من بينها مشروع "العلماء الوسطاء"، و"المثقفين النظراء"، و"المثقفين النظراء الجامعيين".

مجموع المشاهدات: 2182 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد الملك
كفاكم كذبا
لا يجوز أن تسموها رابطة العلماء المحمدية بل كان عليكم أن تسموها رابطة العلماء الأمريكية لأنكم عبدة الشيطان الأكبر يملأ جيوب أتباعه بالدولار ات و من ثم تحصون له الأئمة بالأسماء وسلوكياتهم .و إلا بالله عليكم هل يوجد هناك علماء وسطيون وكم بيع من الأبرياءالمغاربة بثمن 80.000الف أورو بدعوى انهم تكفيريين للمخابرات الأمريكية. لايوجد مجلس أعلى للعلماء و لا ولا.إنما هناك خبراء من أمريكا و اسرائيل و FBI المغرب وراء كل من ذهب ليصلي لا ينامون حثى ينام شيطانهم ولا يأكلون حتى يأكل ويستغفرونه بالليل و النهار ويقولون له آمنا بك لتغفر لنا ذنوبنا وتتجاوز عن سيئاتنا.بأس الإمام المكون على يد المجرمين
مقبول مرفوض
0
2015/07/07 - 10:52
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة