الرئيسية | أخبار وطنية | نقل سيدة مصابة في حادثة سير وفي وضعية حرجة بالمروحية الطبية من العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

نقل سيدة مصابة في حادثة سير وفي وضعية حرجة بالمروحية الطبية من العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقل سيدة مصابة في حادثة سير وفي وضعية حرجة بالمروحية الطبية من العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش
 

 

تم، صباح أمس الإثنين، نقل سيدة، ضحية حادثة سير وقعت يوم السبت الماضي (23 يوليوز) على بعد 60 كلم من إقليم بوجدور، الى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون.

ووأوضح بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أنه تبين بعد الفحوصات الطبية أن السيدة تعاني من كسور متعددة على مستوى العمود الفقري، وكذا القفص الصدري، مما استوجب إدخالها إلى قسم الإنعاش، حيث تم العمل على استقرار حالتها خاصة على مستوى الجهاز التنفسي.

وبعد ذلك، ونظرا لمضاعفات حالتها الحرجة، يضيضف البلاغ، تم الاتفاق مع المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش على ضرورة نقلها، بوجه السرعة، بالمروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون، مرفوقة بطاقم طبي مختص في المستعجلات والكوارث لمواصلة العلاج والاستشفاء.

وقد تمت هذه العملية، حسب البلاغ، بنجاح بفضل التنسيق بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش لكل من العيون والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش والذي شمل النقل والاستقبال مما أثر إيجابا على تحمل تنقل مثل هذه الحالة الحرجة.

مجموع المشاهدات: 1276 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة