الرئيسية | أخبار وطنية | الخيام يكشف عن كيفية متابعة مكتبه للفضاء الإلكتروني والتنصت على الهواتف

الخيام يكشف عن كيفية متابعة مكتبه للفضاء الإلكتروني والتنصت على الهواتف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخيام يكشف عن كيفية متابعة مكتبه  للفضاء الإلكتروني والتنصت على الهواتف
 

أخبارنا المغربية

أكد عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن مكتبه يقوم بمراقبة الفضاء الإلكتروني وشبكات التواصل الإجتماعي، وذلك لرصد أي تحرك للتنظيمات المتطرفة، والتي تستغل الشبكة العنكبوتية لنشر أفكارها وبرامجها. مشددا على أن المكتب يتوفر على أشخاص مؤهلين للقيام بهذه المهمة، مهمة الرصد والتتبع.

وذكر الخيام، في حوار له مع "فرانس 24"، بث مساء اليوم السبت، أن التنصت على الهواتف المحمولة لا يتم إلا بإذن بالنيابة العامة وبإشراف منها. منبها إلى أن توجيه الطلب للنيابة العامة بهذا الخصوص لا يتم إلا بعد التوصل لمعلومات معينة.

وشدد المتحدث على أن "مصالح المملكة وضعت قوانين لمحاربة الإرهاب مع احترام تام لحقوق الإنسان"، وتابع "أمن المواطن مسؤوليتنا، والتدخل لإلقاء القبض على أي مشتبه به يتم وفق القانون، ويتم تصوير العملية بالفيديو، وتحت إشراف النيابة العامة، كما أن من يتم اعتقاله له الحق في التزام الصمت وفي أن يلتقي بالمحامي".

مجموع المشاهدات: 15298 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | rad1
وفق الله المكتب الوطني لما فيه خير للبلاد والعباد. الامن وراحة المواطنين مسؤولية جسيمة.كان الله في عون وسداد خطاكم.
مقبول مرفوض
5
2017/04/16 - 08:41
2 | مواطن
أسأل
أسأل السيد الخيام عن التدابير التي تتخذها إدارتكم لمنع إرهاب الدولة للمواطنين الفقراء من تهميش و تفقير و الإجهاز على حقه في العمل و الصحة و العدل و العليم ووووووو وشكرا
مقبول مرفوض
8
2017/04/16 - 09:18
3 | متتبع
الامن فيف او فيه.
يقول السيد الخيام بأن امن المواطن مسؤوليتنا نعم.ولكن ليس الارهاب لوحده من يخاف منه هذا المواطن. المواطن نفسه يساهم في امن الدولة. المواطن المغربي يمارس عليه ااارهاب بطريقة أخرى،فالتوزيع الغير العادل للثروات ارهاب اﻻقصاء و التهميش فهو ارهاب الفوارق الطبقية ارهاب مصطلح المغرب الغير النافع ارهاب.يجب على الدولة خلق مكتب يهتم بمثل هذا الارهاب و محاربته.وبدلك نكون قد حاربنا الإرهاب الحقيقي ليس الارهاب الوهمي.....
مقبول مرفوض
5
2017/04/16 - 12:50
4 | نت
ج
شكرا لمجهوداتكم وسهركم على امن الوطن.هل تتنصتون وتسمعون انين المرضى الذين يتألمون في منازلهم لادواء ولا طعام لديهم وقد ارهقهم الذهاب والاياب الى المستشفى عند كل نهاية موعد يتجدد موعد ابعد من الاول؟
مقبول مرفوض
0
2017/04/16 - 07:29
5 | mbark massaq
BCIJ
الله احفظك نصر والحب والامان والسلامة الدائمة
مقبول مرفوض
0
2018/01/02 - 05:30
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة