الرئيسية | أخبار وطنية | وفاة امرأة حامل وجنينها نتيجة التقصير في إسعافها ونقلها بسرعة نحو المستشفى بخنيفرة

وفاة امرأة حامل وجنينها نتيجة التقصير في إسعافها ونقلها بسرعة نحو المستشفى بخنيفرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة امرأة حامل وجنينها نتيجة التقصير في إسعافها ونقلها بسرعة نحو المستشفى بخنيفرة
 

 

 

 

فارقت سيدة حامل هي وجنينها الحياة يوم الإثنين 12 نونبر 2012 نتيجة الأوضاع الجوية المزرية وسوء أوضاع الطرق المؤدية إلى مراكز إقليم خنيفرة ، الفقيدة من سكان قرية أفرشتور التابعة لجماعة أكلمام أزكزا والمعزولة في جبال الأطلس المتوسط والتي عرفت تساقطات ثلجية كبيرة أمس البارحة ، وحسب مصادرنا من هناك فقد تعذر إسعافها نتيجة عدم وجود أي وسيلة نقل بالمنطقة ووعورة مسالك الخطوط الطرقية غير المعبدة .

الفقيدة المنتمية إلى قبيلة أيت بوهو تم نقلها على النعش الخاص بنقل الأموات من بلدتها وحتى منطقة كروشن ، ومن كروشن إلى خنيفرة ، لكن التأخير وسوء أحوال الجو جعلها تفقد جنينها البنت حتى قبل ولادتها ، وتم إجراء عملية لها من أجل استخراج الجنين الميت وهو ما جعلها في وضعية صحية أكثر حرجا استدعت نقلها مجددا إلى مكناس حيث فارقت الحياة هناك بعد نزيف حاد .

وتبقى الأسئلة التي تحز في النفس متواصلة ، متى سيتم الاعتماد على أطقم طبية متكاملة وأجهزة طبية كافية بالمستشفى الإقلينمي بخنيفرة ؟ وما هي تدابير الحكومة والمسؤولين بخصوص تقوية ما يسمى بإسعاف القرب ؟ بل وهذا هو أصل الداء ، لماذا لم تتحرك بعد ، أجهزة المجلس الأعلى للحسابات للوقوف على حجم التدهور البنيوي الطرقي على مستوى جماعة أكلمام أزكزا المنخورة بالفساد ؟

محمد باجي : خنيفرة

مجموع المشاهدات: 2049 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | وردة
لا حول ولا قوة الا بالله
هادوك المستشفيات المتنقلة لي دايرينهم في دور افريقيا و في سوريا علاش ما يديرهمش في الجبال ديالنا لي محتاجين ليهم كيقول المثل شطب باب دارك عاد شطب باب الجيران
مقبول مرفوض
0
2012/11/14 - 12:11
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة