الرئيسية | سياسة | لسان لشكر يحرج أخنوش ويسهل مهمة العثماني

لسان لشكر يحرج أخنوش ويسهل مهمة العثماني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لسان لشكر يحرج أخنوش ويسهل مهمة العثماني
 

نورالدين ثلاج :

قدم إدريس لشكر، الكاتب الاول لحزب الإتحاد الاشتراكي طبقا من ذهب لرئيس الحكومة المعين، سعد الدين العثماني، بعدما خلع البيعة عن عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، و أعلن فك ارتباط حزب الوردة بالتحالف الرباعي، وذلك بعدما صرح بعد أول لقاء لـ"لشكر" مع رئيس الحكومة، الثلاثاء 21 مارس الجاري، بأنه لا يقبل أن تنوب عن حزبنا في هذا الأمر أي جهة"، مضيفا: "لن نقبل أن ينوب عنا أي طرف كيفما كان، أو أن يتفاوض أحد باسمنا".

تصريح لشكر سيسهل مهمة العثماني في تشكيل حكومته دون اشتراطات أو عراقيل من طرف عزيز اخنوش الذي سيجد نفسه في موقف حرج إذا أصر على دخول حزب الوردة للحكومة، الأمر الذي سيظهر معه أن رئيس التجمع الوطني للأحرار يضع العراقيل أمام تشكيل الحكومة وتقدم المشاورات، وأن البلوكاج الحكومي السابق كان سببه أخنوش الذي بعث له لشكر رسالة مشفرة تحثه على عدم التحدث باسم حزب الاتحاد الاشتراكي.

وستسهل تصريحات لشكر، حسب المتتبعين، مهمة العثماني الذي سيقدم عرضا لكل من الاحرار، الاتحاد الدستوري، الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية، ويستثني الاتحاد الاشتراكي، وينقد ماء وجه عبدالإله بنكيران الذي كلفه رفض دخول رفاق لشكر إعفاءه من رئاسة الحكومة.

ويرى المتتبعون أن العثماني لن يجد مقاومة من أخنوش في إبعاد الاتحاد الاشتراكي من التحالف الحكومي، في ظل التصريح الصحافي الذي دعا فيه بشكل ضمني أخنوش بعدم التحدث والتفاوض باسم حزب "الوردة"، الأمر الذي سيجبر رئيس التجمع الوطني للأحرار عدم الدفاع عن أطروحة ضرورة تواجد الاتحاد الاشتراكي بالحكومة.

مجموع المشاهدات: 28857 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | قلم حر
عنوان !!!!
عن اي احراج تتكلم وكأنك لست من المغرب لقد انتهت لعبة الفأر والقط اخنوش استعمل لشكر في عملية البلوكاج وأخد ثمن دلك برئاسة البرلمان والان تلقوا الضوء الاخضر بعد نجاح مرحلة اخراج الرجل الفزاعة من القاعة
مقبول مرفوض
29
2017/03/22 - 06:57
2 | حسن ثا فاهم والو
احتقار
لقدً كان سيناريو مخطط له بدقه ونفذ باحكام وانتهت اللعبه فعلى من تضحكون؟ لقد علقت في ردود سابقة على ان هذا هو الفيلم.
مقبول مرفوض
23
2017/03/22 - 08:41
3 | متتبهة
سكيزوفرين
لشكر مسطي.عنده الكولسترول فالمخ. فين ايامك يا الاتخاد الاشتراكي للقوات الشعبية؟ هزلت ايامك مع لشكر.
مقبول مرفوض
16
2017/03/22 - 11:03
4 | المهم
مسرحيات في الحكومة و البرلمان
هناك مسرحيات يموهون بها الرأي العام لتوزيع الكعكعات في ما بينهم و هذا لا يخدم مصالح المغرب و المغاربة ،هل يستطيع اخنوش الملياردير ان يسير و يتوقف في رءاسة الحزب و الحقيبة الوزارية و الشركات و المشاريع الخاصة به ؟هذا من المستحيل ،فليذهب الى حاله و المخطط الأخضر استفاد منه من لا علاقة له بالفلاحة و حصلوا على أموال طائلة بطريقة التحايل على المال السايب اما الفلاح المسكين لا يعرف حتى الان ما هو المخطط الأخضر ،
مقبول مرفوض
15
2017/03/23 - 03:13
5 |
انتهت اللعبة كولشي باين للعيان لا تستحمروا الشعب راه عايق
مقبول مرفوض
9
2017/03/23 - 04:45
6 | MAGRIBI
اللعبة المكشوفة
لشكر من خدام الدولة العميقة ولا زال تحت كفالة أخنوش الشناق ... تغيير الأدوار أما المهمة فلم تتغير . هدا اللعب تضرر منه الشعب نريد فصل السلط ... الديمقراطية لها وجه واحد والباقي إلإستبداد
مقبول مرفوض
9
2017/03/23 - 04:51
7 | Moh
الشفقة
حال لشكر يثير الشفقة مازال المسكين يخلط بين بطنه المنتفخة وقوته الفارغة. كلما زاد وزنه خف وزن الحزب الذي استولى على تسييره.
مقبول مرفوض
2
2017/03/23 - 05:14
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة