الرئيسية | سياسة | الشيخ السلفي القباج يقلب موقفه دفاعا عن العثماني واختيار لشكر و يهاجم مقاطعي الانتخابات

الشيخ السلفي القباج يقلب موقفه دفاعا عن العثماني واختيار لشكر و يهاجم مقاطعي الانتخابات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشيخ السلفي القباج يقلب موقفه دفاعا عن العثماني واختيار لشكر و يهاجم مقاطعي الانتخابات
 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

أصبحنا لا نفقه شيئا بقدر ما أصبح فقهاءنا يفقهون في السياسة وفي دواليبها وفي خباياها، فأصبح من كان بالأمس ينتقد لشكر مساندة لموقف بنكيران ، يمدح لشكر اليوم دعما للعثماني ، عجبا لك يا زمن !

فالشيخ السلفي الجليل حماد القباج شن هجوما لاذعا على من اعتبرهم مقاطعين للسياسة في اشارة غير مباشرة للعدل والاحسان ودعاهم لعدم مناقشة اختيار العثماني لادريس لشكر ، حيث قال :"عجائب الدنيا سبع .. وثامنها إسلاميون يدعون في كل مناسبة إلى مقاطعة العملية السياسية وعدم إشغال أبناء الحركة الإسلامية بالعمل السياسي  ..
ثم يدخلون في نقاش مواقف سياسية دقيقة تحفها الإكراهات والحسابات المعقدة من قبيل: دخول حزب لشكر للحكومة .. وما يصفونه ب (انبطاح العثماني)  "
 
وأردف الشيخ القباج قائلا  :"الله يهديكم .. تقاطعون الشيء وتناقشون دقائقه ! العاقل الذي يحترم نفسه ومتابعيه .. إما أن يتكلم فيما يعرف حيثياته وأهم متعلقاته وإما يعطي القوس باريها .. فسواء أصاب السيد العثماني أو أخطأ .. وسواء كان مكرها أو لا .. فهو أقدر على تقدير الأمور ووزنها من إسلاميين لا يعرفون السياسة إلا حين تتيح لهم فرصة الطعن والتشهير بإخوانهم المكابدين لمشاق العمل السياسي .. كما أتعجب من قوم لم يفتروا عن القدح في بن كيران فلما أرادوا الطعن في العثماني مدحوا (صمود بن كيران)! ".
 
ليختم القباج مستهزئا :"(أش بينكم وبين بن كيران أو العثماني وهما أخوان يقدر أحدهما الآخر ويتعاونان على تجاوز الصعوبات والإكراهات في حدود الطاقة والاستطاعة؟؟) .. أقلوا اللوم لا أبا لأبيكمو ... عليهمو أو سدوا الباب الذي سدوا ".

ونحن نقول للشيخ القباج في قدح السياسة وبعض السياسيين :" مخطئ من ظن يوما ... أن للثعلب دينا" ، هكذا علق فيسبوكي.
 
مجموع المشاهدات: 12949 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | كمال
ما هذه الوجوه ؟
سير نقي حالتك وآجي نسمعوك واصحب معك يتيم
مقبول مرفوض
-1
2017/03/28 - 05:43
2 | الصحراوي
مادا سقولون لله يوم الحساب
هدا اسميه النفاق السياسي او استغلال سداجة الشعب الدي لا يتتبع اصلا الشياسة او السياشة هنا يتبين ان السياسيين مصلحيين لانفسهم فقط . الان يتبين ان وعود السياسيين في الانتخابات ماهي الا وعود كادبة لاستغلال الفرصة من اجل الاستفادة من السيارات الفاهرة والامتيازات واراضي باسن خدام الدولة وسرقة ارزاق الشعب . مادا سقولون لله يوم الحساب
مقبول مرفوض
0
2017/03/28 - 05:52
3 | محمد
وهل المشيخة باللحية فقط وبالسنطيحة المشيخة بالعلم وتطبيقه
مقبول مرفوض
4
2017/03/28 - 05:53
4 | متقاعد
فقيه
وسير سبب ليهم وشيشوية ديال الفسوخ اوفسخهم علي العين
مقبول مرفوض
1
2017/03/28 - 06:20
5 | hassan de france
الخردة
استي القباج اشداك لسياسة رآه عصيبة عليك سول بنكيران لكال واحد النهار انا لكنطل على الطنجية وعارف اشنوكاين وسولو على التماسيح والعفاريت عيا مايحضي اوهوا يكلس على القالب غير بالفن رغم المبررات الغير المقنعة الإسلاميين بصفة عامة ناس معقولين كيكولو كلام الله ولكن نهار دخلت و السياسة مبقاش فكم التقة لأن السياسة كنبغي الخواضات والنفاق وووووو لمصلحة الوطن اوا سير تكمش إدها فعضامك
مقبول مرفوض
3
2017/03/28 - 07:37
6 | متابع
ما المثير في كلامه ؟
وأين شممت مدحه للشكر في ما قاله ؟ كلامه معقول لقد أعمتكم الحزبية المقيتة حتى أصبحتم لاتفرقون بين الحابل والنابل أعيد ماقاله "الله يهديكم .. تقاطعون الشيء وتناقشون دقائقه ! العاقل الذي يحترم نفسه ومتابعيه .. إما أن يتكلم فيما يعرف حيثياته وأهم متعلقاته وإما يعطي القوس باريها .. فسواء أصاب السيد العثماني أو أخطأ .. وسواء كان مكرها أو لا .. فهو أقدر على تقدير الأمور ووزنها من إسلاميين لا يعرفون السياسة إلا حين تتيح لهم فرصة الطعن والتشهير بإخوانهم المكابدين لمشاق العمل السياسي .. كما أتعجب من قوم لم يفتروا عن القدح في بن كيران فلما أرادوا الطعن في العثماني مدحوا (صمود بن كيران)! ".
مقبول مرفوض
4
2017/03/28 - 08:11
7 | ابوالرباب
حاشاه ان يكون سلفيا
كل يدعي وصلا بليلى وليلى لا تقر له بداك هداكم الله تعالى هذا الإمعة حشاه ان يكون سلفي والسلفية بعيدة عنه بعد المشرق عن المغرب .هذا من اتباع الخوان المسلمين اهل الشقاف والنفاق في هذا الزمان اسأل الله ان يحمي بلادنا من شرورهم .
مقبول مرفوض
0
2017/03/28 - 12:03
8 | علي
الإمغة
مقبول مرفوض
0
2017/03/28 - 02:05
9 | ايمان
هكذا وقع للأحاديث التي وصلتنا اليوم ونقول عنها انها من الرسول (ص)وجلها من تسيس الدين،سياتي يوم ويجد احفادنا حديث باسم العدالة والتنمية او باسم بنكيران
مقبول مرفوض
1
2017/03/28 - 02:09
10 | ابو مالك
كان ينبغي ان ينعت بالمتلون بدل السلفي
لما تستغربون من هذا القباج المتلون ما قاله .واعدكم انه سيأتي علينا اليوم الذي يمدح فيه جماعة العدل والاحسان .الرجل لم يخرج ما في جعبته بعد...!!!!!!! فهو زعيم حزب قوس قزح...؟؟؟؟ يعني لكل مقام مقال
مقبول مرفوض
2
2017/03/28 - 05:01
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة