الرئيسية | دين ودنيا | للرجال حور عين فماذا للنساء؟!

للرجال حور عين فماذا للنساء؟!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للرجال حور عين فماذا للنساء؟!
 

لا شك أن للمرء في الجنة ما يشتهي، و لولا أن الله كتب على أهل الجنة أن لا يموتوا لماتوا فرحا، و نعيم الجنة لا يُمٓلّ بمرور الزمن، والزمن هناك خلود لا ينتهي، ومع ذلك قال ربنا: (لا يبغون عنها حولا) أي لا يملّونها، وهذا لكل أهل الجنة، فلا يتطلع منهم أحد إلى غيره، مع تفاوت النعيم بينهم؛ حتى لا ينغِّص نعيمهم شيء.

 

والحاصل هناك تساوي الجميع في تمام المتعة واللذة، وحصول الرضا والفرحة، وإن اختلف بما يناسب طبيعة كل شخص وما يحب، وبحسب درجته في الجنة.

 

وإليك هذا الحديث الرائع:

 

أتى عبد الرحمن بن ساعدة للنبي ﷺ فقال: يا رسول الله .. إِنِّي أُحِبُّ الْخَيْلَ، أفي الجنة خَيْلٌ؟ قال رسول الله: إِنْ أُدْخِلْتَ الجنة أُتِيتَ بِفَرَسٍ مِنْ ياقوتة؛ له جناحان فَحُمِلْت عليه ، ثم طار بِكَ حيث شِئْت.

ثم سأله رجل فقال: يا رسول الله .. هل في الجنة إبل؟

 

قال: فلم يقل له ما قال لصاحبه، بل قال: "إن يُدخِلك الله الجنة، يكن لك فيها ما اشتهت نفسك، ولذَّت عينُك".

وهذه هي الخلاصة: "يكن لك فيها ما اشتهت نفسك، ولذَّت عينُك".

المسألة الثانية:

 

المرأة لآخر أزواجها في الدنيا.

 

فهذه مسألة فيها خلاف معتبر بين أهل العلم على ثلاثة أقوال، ذكرها العجلوني بعد إيراده حديث: المرأة لآخر أزواجها ـ فقال: وهذا هو الصحيح.

وقيل: لأحسنهم خلقًا..وقيل: تُخيّر. 

 

ومن هنا قال الشيخ ابن عثيمين، حيث سئل: إذا كانت المرأة لها زوجان في الدنيا فمع من تكون منهما؟ فأجاب بقوله: 

إذا كانت المرأة لها زوجان في الدنيا فإنها تُخيّر بينهما يوم القيامة في الجنة، وإذا لم تتزوج في الدنيا، فإن الله تعالى يزوجها ما تقرُّ به عينها في الجنة.

يا أختاه:

قانون الآخرة ليس كقوانين الدنيا، وإن اختلفت أشكال النعيم في الجنة؛ لكنها متفقة على تحقيق فوق ما يتمناه أهل الجنة، ويصوغ الله أهل الجنة خلقا آخر؛ بما يحقق لهم حصول غاية النعيم.

فكما يجعل متعة الرجل في الحور العين، يجعل متعة المرأة بصور أخرى تحقق لها فوق ما تتمناه، وينزع من قلبها مثلا الغيرة، حتى لا تغار من زوجات زوجها من الحور العين، لأن الغيرة ألم ولا ألم في الجنة؛ وكما يجعل الحور العين نفسهن قاصرات الطرف على أزواجهن، فلا يمِلْن ولا يشتهين غيرهن.

 
مجموع المشاهدات: 24175 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 |
‏اللهم ‏لا تحرمنا من الجنة يا أرحم الراحمين يا رب العالمين
مقبول مرفوض
14
2016/08/17 - 04:37
2 | عبدالله
وماذا عن الزوجة اللتي لم يدخل زوجها الجنة
مقبول مرفوض
0
2016/08/17 - 11:34
3 | عبدالله
مسكينة المراة المسلمة تلاتة في الدنيا يقاسمونها بعلها وسبعين حورية في السماء وكل حورية لها سبعين وصيفة وكل لقاء جنسي يدوم سبعين سنة مضلومة في الدنيا و في الآخرة
مقبول مرفوض
-21
2016/08/17 - 09:07
4 | المعلم
أحسن ما جاء في هذا التحليل:
قانون الأخرة ليس كقوانين الدنيا وإن اختلفت أشكال النعيم في الجنة ويصوغ الله أهل الجنة خلقا آخر بما يحقق لهم حصول غاية النعيم. هذا يعني أن الإنسان رجلا كان أو امرأة سيكون على شكل آخر لايعلمه إلا الله فما بعد الموت لايمكن أن نتخيله لأن مخيلتنا ضعيفة وما في الآخرة لاشيء منه على وجه الأرض لذلك فالمؤمن الذي يهديه الله ويثبث قلبه على الإيمان يؤمن أن بعد الموت لابد من الحساب وبعده فإما الرحمة والثواب أو أو العقاب والعذاب.
مقبول مرفوض
11
2016/08/18 - 12:40
5 | مش مهم
ممتعض شو بتخبص انت والا مثل مافلان حكى ماحدش يقاطعني ويتكلم وانا بتكلم او يسألني عن اي حاجه حكتها لانه مش حقدر اجاوبه وارد عليه لانه انا مش فاهم ولا حفتكر اي حاجه من الي حكتها
لا لا لا
مقبول مرفوض
0
2016/09/08 - 04:45
6 | ابراهيم
دعوة محب
نسأل الله الهداية لنا جميعاً
مقبول مرفوض
0
2017/04/18 - 06:24
7 | عبد القيوم
ويحك اتشتم حبيب الله !هلكت !
مقبول مرفوض
1
2017/08/03 - 02:20
8 | مؤمن باالله
اللذين يؤمنون بالغيب والآخرة هم موقنون
من يضحك أخيرا يضحك كثيرا يقول الله تعالى في كتابه العزيز(فمهل الكافرين أمهلهم رويدا)صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
1
2017/08/06 - 03:38
9 | مؤمنة
الدليل
الاهم من كل هذا هو الدليل ما الدليل ان المراءة ليس لها حور عين اولا حديث المراءة لاخر ازواجها مختلف فيه وهو غير صحيح في الاغلب ثانيا كلمة حور عين جمع مؤنث ومذكر ثالثا الله في القران الكريم لم يقل ولا مرة ان الحور اناث فقط للرجال فقط بل هي للمتقين والمتقين ذكور واناث اما الاحاديث فلا يوجد حديث واحد صحيح يقول ان المراءة لها زوج واحد فقط وليس لها حور عين اي لا يوجد في الاحاديث نفي العكس والقاعدة عدم الدليل ليس دليل على العدم اذا ما الدليل على هذا الظلم الذي تقولونه وشوهتم صورة الاسلام وجعلتموه ذكوري كفاية قول الله ولكم فيها ما تشتهي انفسكم
مقبول مرفوض
-1
2017/10/16 - 06:13
10 | مؤمنة
الدليل
الكلام المذكور لا دليل عليه الا رغبات ذكوريه لا توجد اية واحدة او حديث يقول ان المراءة ليس لها الازوجها لا تشوهو الاسلام
مقبول مرفوض
0
2017/10/16 - 06:15
11 | مؤمنة
ليس ظلم ولكن خطا
ليس ظلم بل خطا والله اعلم العلماء ءبارك الله فيهم اجتهدو ولكن فاتهم ان المراءة نفس بشرية لها شهوات فكيف تحرم من شهوانها في الجنة بالاضافة ان الادلة ناقصة وانا اعتذر منك ومن العلماء غفر الله لنا ولكم
مقبول مرفوض
0
2017/10/28 - 01:30
12 | التعليق السابق
اعتدار
انا مؤمنة وانا اعترف اني اخطات عندما وصفت القالئلين بالمشوهين للدين وجعل الدين ذكور العلماء الافاضل اللي نورونا وعلمونا نحن النساء ديننا جزاهم الله عنا كل خير كانو ولا زالو افاضل يدرسون ويعلمونناديننا اللهم اغفرلي وصفي اياهم بانهم شوهو الاسلام وجعلوه ذكوري بانهم قالو ظلم ولكن هم بشر يخطي ويصيب وارجو من القراء ان يسامحوني ولا داعي لشتم العلماء او غيرهم اللهم اغفر لنا ولهم
مقبول مرفوض
0
2017/10/28 - 02:10
13 | مسلمة
سبحانك ربي يعبدونك حبا للشهوة
هل تعتقدون حقا أن الله يُدخل جنته رجلا عبده حياته طمعا منه أن يهديه الله نساء بالجملة ليعاشرهن ؟ و يغيض قلب امراة عبدت ربها حياتها رجاءا منها له أن يُدخلها جنته لتجد زوجها يعاشر نساءابالجملة لم يعبدن ربهن قبل!! لا والله ان الجنة يا رجال يا قوامون ليست بيت دعاره.... ولولا يقيني الشديد بأن ألله لا يضلم عبدا.... لكنت من حديثكم هدا ادخلتم في قلبي الشك بالاسلام.. فتقوا الله في النساء .ولا يأتي الى أذهانهم أننا ادات تستمتعوا بها... وعبدوه حبا له لا لغايت
مقبول مرفوض
0
2017/12/26 - 04:59
14 | مسلمة
سبحانك ربي يعبدونك حبا للشهوة
هل تعتقدون حقا أن الله يُدخل جنته رجلا عبده حياته طمعا منه أن يهديه الله نساء بالجملة ليعاشرهن ؟ و يغيض قلب امراة عبدت ربها حياتها رجاءا منها له أن يُدخلها جنته لتجد زوجها يعاشر نساءابالجملة لم يعبدن ربهن قبل!! لا والله ان الجنة يا رجال يا قوامون ليست بيت دعاره.... ولولا يقيني الشديد بأن ألله لا يضلم عبدا.... لكنت من حديثكم هدا ادخلتم في قلبي الشك بالاسلام.. فتقوا الله في النساء .ولا يأتي الى أذهانهم أننا ادات تستمتعوا بها... وعبدوه حبا له لا لغايت
مقبول مرفوض
0
2017/12/26 - 05:04
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة