الرئيسية | قضايا المجتمع | أغلب الشباب المغاربة يلتحقون بداعش من أجل الجنس

أغلب الشباب المغاربة يلتحقون بداعش من أجل الجنس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أغلب الشباب المغاربة يلتحقون بداعش من أجل الجنس
 

أخبارنا المغربية 

قال "رشيد المليحي" و هو أحد الشباب المغاربة العائدين من جحيم الدولة الإسلامية، و المنحدر من مدينة تطوان: "تحمست للالتحاق بداعش، فرجعت خائبا مصدوما، وكان مصيري السجن".

كما كشف محسن بنزاكور، عالم نفس اجتماعي، في حوار مع "الأيام"، المراحل التي يقطعها تنظيم"داعش" لاستمالة المرشحين للقتال والقيام بعمليات انتحارية باسم التنظيم، إذ قال إن العملية تخضع لما يسمى غسل الدماغ للشباب الذين يتم اختيارهم في سن المراهقة من الأحياء الهامشية التي تعاني الفقر والهشاشة.

وعلل بنزاكور رهان "داعش" على الشباب من خلال استخدام الجنس بالقول: "إذا كان الهاجس الأساسي للاستقطاب، في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات، هو الإيديولوجيات والقناعة الإيديولوجية التي يجب أن يؤمن بها ويتبناها المرء المستقطب، فهي اليوم غير كافية، وهذا ما دفع داعش إلى استدراج الشباب عبر الاستقطاب الجنسي".

أما محمد بشاري، رئيس فيدرالية مسلمي فرنسا، فقال في حوار مع نفس الأسبوعية: "أنا قلق على مستقبل الإسلام والمسلمين في أوروبا، وأطلب تدخل المغرب". وأضاف: "لابد من تغيير سياسة تدبير الشأن الديني في الخارج لأنها ليست ناجعة، وزاد التطرف والتشييع وسط مغاربة المهجر من الشباب، لابد من المحاسبة في الأداء لأنه صرفت أموال ضخمة، البلد لم يبخل وهذه الأموال صرفت دون مراقبة والنتيجة الآن شباب من أبنائنا في داعش فجروا ويفجرون أنفسهم باسم الدين".

مجموع المشاهدات: 13977 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | عبدالله
وينتحرون من اجل الجنس
مقبول مرفوض
6
2015/11/28 - 06:36
2 |
او شباب المغرب للي عاشو فاوروبا؟ حتى هوما مشاو من اجل الجنس؟
مقبول مرفوض
4
2015/11/29 - 02:32
3 | youcasa
البصمة
البصمة الصحفية منعدمة في هذا المقال العنوان تجاري بالخصوص هل يحتاج الشاب المغربي التوجه لداعش من اأجل الجنس هذه طراهات في التحليل للأسباب الرئسية كيف يعقل لداعش أن تستولي على تلك البقاع بجيش غير نظامي إن لم يكن هناك معيل للعملية وأين هي إسرائيل من اللعبة حيت أن داعش قريبة من الجولان ولماذا لم تقصف إسرائيل بالنيران الداعشية لنصرة الإسلام أو أن ديماء المسلمين أولى لدواعش
مقبول مرفوض
8
2015/11/29 - 04:45
4 | خليجي مر من هنا
داعش
ههههههه تحليل غبي على كفى من يشيل بكل الدول واذا صدق المحلل طيب ليش ينتحرون دامهم انظموا للتنظيم عشان الجنس
مقبول مرفوض
4
2015/11/29 - 04:53
5 | مواطن مغربي
لنتضامن ضد الإرهاب
السبب الذي يدفع الشباب المغربي للاتحاق بدعيش ليس هو الجنس من أورد هذا التحليل فهو غبي . مشكل الجنس ليس هو مطروح في المغرب . المشكل هو ما يقوم به المتشددون في الدين في غرس أفكار شادة لم يأتيه الإسلام ذلك لأنهم لم يفهموا الإسلام الحقيقي و أما مسخرين من الخارج من أجل المال لنشر تلك الأفكار الهدامة . لذا يجب إعادة فهم الإسلام الحقيقي الذي أمرنا به الله . و ليس ما ترك و ما كان يعتقد السلفيون الأولون عن الإسلام هناك أشياء صحيحة و أشياء مغلوطة . و ما يجب فعله هو الاعتماد على القرآن الكريم و العقل .
مقبول مرفوض
3
2015/11/29 - 05:02
6 | نعم رقم خمسة علي حق
هدا هوا الجواب الصحيح نعم فيءة من المغاربة باعوا دينهم واصلهم من اجل المال لا الجنس كين شي واحد باغي يموت من أصل الجنس تأتيه شهريته حتي بعد وفاته اكترهم في بروكسل هده سياسة من طرف الأوروبيين زيروا علي المغاربة لكي يتجهوا الي دالك المكان وفي الاخر يقولون المغاربة. المغاربة المغاربة انهم أعداء الدين
مقبول مرفوض
0
2015/11/29 - 03:42
7 | حميدات سعيد
التطرّف
السبب هو سياسة الدول المنتمين اليها هؤلاء المجرمون وهي انعدام المساواة والاحباط وانعدام تكافيء الفرص والتهميش وانعدام العدالة الاجتماعية والفساد والبطالة والحرمان والإحساس بالظلم وانعدام الديمقراطية كل هذا يوءدي الى الهشاشة والارتماء في احضان التطرّف .فلابد من معالجة المشكل من المنبع ونطرح السوءال ونقول لماذ؟؟؟؟ الجواب يتهرب منه المسؤولون ولا احد له الشجاعة لتحديد سبب هذا الداء لأنهم مسؤولون عنه مباشرة . لهذا على الدولة ان تراجع سياستها كليا والمقاربة الأمنية ليس كافية
مقبول مرفوض
1
2015/11/29 - 04:15
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة