الرئيسية | قضايا المجتمع | هذا هو موقف الهاكا من فتوى فقيه في إذاعة حول جواز ضرب المرأة لزوجها السكير

هذا هو موقف الهاكا من فتوى فقيه في إذاعة حول جواز ضرب المرأة لزوجها السكير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية 

قضت الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري والمعروفة اختصارا بـ"الهاكا" بوقف برنامج فتاوي فقهية تبثه قناة " كازا إف إم"  لمدة شهر على الأكثر بدعوى عدم احترام الشركة صاحبة الإذاعة للمقتضيات القانونية والتنظيمية المنصوص عليها.

و جاء قرار الهاكا على خلفية حلقة برنامج "استشارة" فقهية" الذي يبث على " كازا إف إم"، والذي تضمن اتصالا هاتفيا من قبل مستمعة تطلب من ضيف البرنامج بصفته "واعظا"، الحكم الشرعي في ضربها لزوجها الذي يأتي إلى البيت سكرانا، ورد عليها "الضيف" قائلا: "بصحتك ضربيه الله يحفظك، هاد السيد يليق ليه غير الضرب نيت هذا راجل يعني سكير...".

و وفق "الجريدة الرسمية" في عددها 6579 الصادر في 19 يونيو الجاري، فقد قالت الهاكا أن ما تضمنه خطاب "الواعظ"، ذو طبيعة تحريضية ولو لفئة من الجمهور على نهج سلوك عنيف يعاقب عليه القانون، ومن شأنه أن يلحق ضررا بسلامة الأشخاص، وذلك دون أي تحفظ من طرف منشطة البرنامج، كما يقتضي ذلك واجب التحكم في البث.

مجموع المشاهدات: 6710 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | كمال البقالي
ضرب المرأة زوجها
هذا المفتي نفسه تغلبه زوجته ..وتضربه ...مفتي يقول ما يشاء على الهواء لأن في بلدنا هذا لا يوجد حسيب ولا رقيب ..نسمع أسماء بعض الهيآة كتخلع الهيأة العليا للقضاء..المجالس العلمية . المجلس الا قصدي .لاكن لا يحركون ساكنا ..أفواههم مكملة بالروح وآكل الحرام ..لا للرشوة مكتوبة في كل الإدارات لكنها زادت وتفاقمت ..بلادنأ فيها الفوضى في كل شيء
مقبول مرفوض
1
2017/06/23 - 02:03
2 |
لو كان المفتي على قناة 2هم لما كانت هذه الجعجعة.
مقبول مرفوض
0
2017/06/24 - 01:29
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة