الرئيسية | قضايا المجتمع | رفاق "بنعبد الله" يسائلون "لفتيت" حول أحداث جرادة ويصفون تدخل الداخلية بـ"القوي" و"المسيء" لسمعة المغرب

رفاق "بنعبد الله" يسائلون "لفتيت" حول أحداث جرادة ويصفون تدخل الداخلية بـ"القوي" و"المسيء" لسمعة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رفاق "بنعبد الله" يسائلون "لفتيت" حول أحداث جرادة ويصفون تدخل الداخلية بـ"القوي" و"المسيء" لسمعة المغرب
 

 

أخبارنا المغربية - الرباط

سائل الفريق البرلماني لحزب "التقدم والإشتراكية"، وزير الداخلية حول التدخل الأمني الأخير في حق المحتجين بمدينة جرادة.

وفي سؤال شفوي موجه لـ"لفتيت"، قالت نائبة برلمانية عن حزب "الكتاب"، أن استتباب الأمن والحفاظ على سلامة وطمأنينة المواطنين، لا يبرر التعاطي مع الإحتجاجات الإجتماعية في جرادة، بـ"قوة مبالغ فيها".

وأشارت النائبة في سؤالها، إلى أن المشاهد التي تم نقلها على نطاق واسع، خصوصا صبيحة يوم الخميس 15 مارس، "تسيء  إلى السمعة الحقوقية لبلادنا لاسيما في ظل الفزع والرعب الذي خلفه هذا التدخل الأمني في نفوس ساكنة جرادة".

ودعت النائبة وزير الداخلية، إلى البحث عن بديل آخر للتعاطي مع مختلف أشكال الاحتجاجات الاجتماعية، واعتماد الحوار والتواصل كسبيل لحل هكذا حالات.

وطالب السؤال "لفتيت"، بمواصلة إنجاز المشاريع الاقتصادية والاجتماعية المبرمجة، والرامية إلى تحسين أوضاع المواطنات والمواطنين.

كما شدد سؤال الفريق النيابي لحزب "الكتاب"، على ضرورة الإبتعاد عن المقاربة الأمنية المحضة، لأن العنف لا يولد إلا العنف المضاد، حسب ما جاء في نص السؤال.

 

مجموع المشاهدات: 3247 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد
انتم في الحكومة وفي البرلمان بغرفتيه و كذا في المجالس البلدية والقروية اذن سؤالي ماذا قدمتم من مقترحات لحل هذه الإشكالية لفائدة اخواننا سكان جرادة سهل أن ننتقد ونندد لو انكم منذ انطلاق الاحتجاجات تقدمتم بالحلول والاقتراحات الموضوعية لما وصلنا إلى هذه الحالة فالكل مسؤول حكومة وأحزاب صمتكم وربما تقاعسكم في تناول الموضوع هو الذي ازم الوضع ولولا تبصر ورغبة المحتجين في إيجاد الحلول لمطالبهم بطريقة سلمية لكان الوضع اتخد منحى خطيرا فلا ينبغي تحميل الداخلية وحدها هذا الأمر لان الحكومة بكل مكوناتها مسؤولة فلا داعي للهروب من المسؤلية والظهور وحدكم بمظهر المهتم بقضية جرادة دون المكونات السياسية الاخرى المشكل يهم فئة من المغاربة تعيش اوضاعا صعبة ينبغي العمل على إيجاد الحلول لها وفق برنامج عمل يتفق عليه الجميع ووفق ما تسمح به الوضعية المالية للدولة مع إعطاء الأولوية للحالات المستعجلة و وضع برنامج وطني يهم المناطق الاكثر هشاشة لانهاء حالات الاحتجاج التي اصبحت تؤرق البلد والمواطنين ويستغلها اعداء الوطن.
مقبول مرفوض
0
2018/03/18 - 06:18
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة