الرئيسية | قضايا المجتمع | تــأخر الإعلان عن جلسة الإستئناف يُخرج عائلة للإحتجاج أمام المحكمة

تــأخر الإعلان عن جلسة الإستئناف يُخرج عائلة للإحتجاج أمام المحكمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تــأخر الإعلان عن جلسة الإستئناف يُخرج عائلة للإحتجاج أمام المحكمة
 

مراسلة : الحـــافة حـــسن

تعتزم عائلة الشاب المقتول "يوسف برمان" المُنحدرة من دوار "الكرارمة" بأولاد تايمة، تنظيم وقفة إحتجاجية أمام محكمة الإستئناف بأكاديرو ذلك بتاريخ 24 من هذا الشهر للإحتجاج و التنذيد ــ حسب نص البيان الذي توصلنا به ــ على سياسة التماطل و التـأخير التي تنهجها المحكمة إزاء قضية إبنهم و عدم الإعلان عن جلسة الإستئناف بالرغم من مطالبة مُحاميهم بذلك.

و تأتي هذه الوقفة بعد إطلاع العائلة على محاضر الضابطة القضائية و قاضي التحقيق، اللذان أدانا المتهم (هشام س) بتهمة المشاركة في جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد ــ لكنه حرٌ طليق بسب حكم المحكمة ــ و التي بسببها يقبع آخاه (المتهم الثاني) وراء قضبان السجن.

البيان الصادر عن عائلة الضحية جاء في سياق المُماطلة التي تطال ملفهم، و عدم أخد صرخاتهم و رسائلهم الموجهة للمسؤولين بشكل جدي حسب قولهم. و تعود أطوار القضية التي لازال الشارع الهواري يتحدث عنها نظرا لبشاعتها، إلى صيف السنة الفارطة حيث لفظ الشاب "يوسف برمان" أنفاسه بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير متأثرا بالحروق البليغة جراء إشعال النار في جسده من طرف شقيقان هما (هشام و حسن س)، لشكهما في ربطه علاقة غرامية مع شقيقتهما.

و هذا نص البيان الذي توصلنا به:

عائلة يوسب برمان أولاد تايمة 19ــ04ـ2014 

بــــيـــــــان 3

نظرا لإستمرار سياسة التجاهل في النظر في ملف إبننا المقتول "يوسف"، بالرغم من الرسائل و التظلمات التي وجهناها للمسؤولين على قطاع العدالة في هذا الوطن الجريح، وإستمرار سلوكات المتهم المُبرء في التمتُع بالحرية وهو الذي يجب أن يكون وراء القضبان إحقاقاً للعدالة التي طالما تبجحوا بها في عهدهم الجديد، و التي تكسرت شعاراتها المخادعة أمام سلطة المال و البيع و الشراء في أرواح و حقوق الفقراء و المعوزين.

و باعتبارنا عائلة الضحية التي تنتظر إرجاع الحق لدم إبنها المهدور بطريقة وحشية من طرف شقيقين بإحدى الغابات المجاورة لدوار "الكرارمة"، نشجب سياسة التماطل التي تنهجها محكمة الإستئناف، و ذلك بتأخرها في الإعلان عن تاريخ الجلسة دون تقديم مبررات لهذا التأخير الغير المنطقي، إلا لكونهم على يقين من الإختلالات و التعسفات التي طالت فصول التحقيق و المحاكمة، مما يضع عدالتهم و قضائهم بين سندان الواقع :( رشاوي ــ التعسفات ــ الظلم ...)، و مطرقة شعاراتهم الزائفة.

لهذا قررنا تنظيم وقفة إحتجاجية للمطالبة بالتسريع بالإعلان عن جلسة الإستئناف، و كذا تمسكنا بإعادة فتح التحقيق في فصول الجريمة و تحديد المتهمين الضالعين فيها بإستدعاء الشهود، و النظر في التلاعبات التي طالت الملف، وذلك يومه الخــميس 24 أبريل 2014 أمام محكمة الإستئناف بأكادير و ذلك على الساعة العاشرة (10) بالتوقيت الجديد. لهذا نهيب بكافة الضمائر الحية و الإطارات الحقوقية و فعاليات المجتمع المدني الحضور ومؤازرتنا من أجل السير العادل للعدالة.

و ما ضـــاع حــق ورائه مُطــالب.

 

مجموع المشاهدات: 1316 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متتبع
اعط للناس حقهم ياوزير ولا تخف
اعلم جيدا ان السيد الرميد* راجل معقول *ولكن مثل هكذا خروقات ستجعل القضاء مشكلة في حلق الوزير لا تخف ابحث عن هذه الواقعة واعط للناس حقهم اذا كان الامر كذلك يااخي الرميد
مقبول مرفوض
0
2014/04/19 - 10:19
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة