الرئيسية | قضايا المجتمع | حكاية ياسين الشاب المكناسي الذي تحول من بائع الرايب إلى مقاتل في صفوف داعش

حكاية ياسين الشاب المكناسي الذي تحول من بائع الرايب إلى مقاتل في صفوف داعش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصورة من الأرشيف الصورة من الأرشيف
 

 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

ياسين شاب ولد في الثمانينات من القرن الماضي متزوج، وأب لطفلة، نشأ وترعرع بحي الفخارين الصفيحي في كنف والده الذي يعمل خياطا تقليديا، وانتقل إلى حي وجه عروس، بعد إزالة الحي الصفيحي،. وقد اشتغل "ياسين" بائعا متجولا، حيث كان يضع "فراشته" بشارع السكاكين التابع للملحقة الإدارية الأولى بمكناس، حيث كان يبيع الملابس، ثم غير نشاطه التجاري إلى بائع لـ"الرايب البلدي"، عبر عربة متحركة، قبل أن يعود إلى نشاطه التجاري السابق في بيع الملابس بشارع السكاكين.

و تابعت صحيفة "الأحداث المغربية" التي تعرض حكاية "ياسين" في عددها الصادر غدا كنموذج عن الشباب المكناسيين الذين التحقوا بداعش، مؤكدة  أن المقربين من المحيط الاجتماعي للشاب "ياسين" قالوا  بأنه اتصل بزوجته منذ أسبوع تقريبا، وأخبرها أنه غادر أرض الوطن في اتجاه إحدى التنظيمات الإسلامية المسلحة ببلاد الشام والعراق رفقة 50 شابا.

و أضافت نفس اليومية،  أن الشاب كان على خلاف مع دائم مع زوجته، بسبب مشاكل اجتماعية، وأنه عمد إلى شراء حاسوب محمول قبيل شهر رمضان، وأدمن تصفح بعض المواقع الإلكترونية المتشددة، والمحرضة على العنف والتطرف الديني، ليقرر في الأخير بيع حقه في استغلال الأرضية التي يستغلها لوضع "الفراشة" مقابل 5000 درهم، تلقاها نقدا، ثم اختفى عن الأنظار.

و أصبح ياسين  "ياسين" في الآونة الأخيرة، قبل التحاقه بصفوف المقاتلين الإسلاميين، متشددا جدا على أبسط وأتفه الأشياء، حيث مافتئ يفتي في كل الأمور الدينية، رغم أن معرفته بالدين سطحية جدا ومستواه الدراسي لايتجاوز السنوات الأولى ابتدائي.

مجموع المشاهدات: 5517 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | farid
bnkiran
bhal had bnikran rah machi ghir da3ich lach khas bnadm imchi
مقبول مرفوض
-7
2014/09/23 - 11:09
2 |
اعش بائع الرايب
مقبول مرفوض
0
2014/09/23 - 11:30
3 | harafich
la cause c'est ben kiran
je vois que la cause de tous les problèmes apparus ces dernières années c'est la mauvaise conduite de ben kirane de la politique marocaine,qui a concentré ses efforts sur chabat;alors la négligence total du peuple marocain et les besoins de l'etre humain .....s
مقبول مرفوض
0
2014/09/24 - 07:57
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة