الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | هذه هي الدول التي ستدعم الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026

هذه هي الدول التي ستدعم الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي الدول التي ستدعم الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026
 

دخل المغرب غمار المنافسة على تنظيم كأس العالم 2026، في مواجهة تحالف المكسيك أمريكا وكندا ، بملف متكامل وعدد لا يستهان به من الداعمين للملف المغربي.

ويعول المغرب على نظام التصويت الجديد الذي أقره جهاز “الفيفا” والذي يعتمد أساسا على تصويت الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم وعددها 211 اتحادا، بعد أن كان التصويت يقتصر على أعضاء اللجنة التنفيذية فقط.

ويعول المغرب على أصوات الاتحادات الإفريقية لكرة القدم وعددها 53 اتحادا كرويا. وكان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد قد دعا إلى دعم الملف المغربي، مشيرا إلى أنه سيطلق مبادرة من القوى الأساسية في القارة لإقناع العالم بأحقية الترشح الإفريقي لاستضافة هذا الحدث الكوني.

ومن أبرز الداعمين للملف المغربي إفريقيا، نجد الكوت ديفوار والغابون ومالي والسنغال وغينيا ومصر وتونس والسودان .

ويحظى المغرب كذلك بدعم آسيوي من الاتحادات العربية المنضوية تحت لوائه، كدول الخليج والأردن وسوريا ولبنان وبعض الدول الآسيوية الأخرى كالهند وباكستان والصين ..، ويبقى الرهان على ضمان أصوات أخرى، ككوريا الجنوبية وماليزيا واليابان واندونيسيا.

أما في أوربا فالمغرب يحظى بدعم حلفائه التقليديين كفرنسا وإسبانيا والبرتغال وبلجيكا ودول أخرى .

ويسعى المغرب للظفر بأصوات اتحادات أخرى في أمريكا اللاتينية وأقيانوسيا والكونكاكاف.

وتشير التوقعات إلى ان المغرب يضمن على الأقل 90 صوتا من أصل 211 صوتا، ويبقى الرهان على كسب أصوات اتحادات أخرى وإقناعها بالتصويت للملف المغربي.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 26446 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | سلام الصويري
الكرة
الله يبعد علينا هذه الكارثة !!اش خصك العريان !!! فقط الصفقات التي تسيل لعاب رموز الفساد والتحضير لمسكن طويل المدى . الشعب يريد البنيات الاساسية من مدارس ومستشفيات وطرق وماء وكهرباء وسدود . يظهر ان خدام الدولة يعيشون في كوكب اخر والسدج من المواطنين أعماهم بريق الاوهام . يجب الخروج من الدائرة الضيقة في الشوارع المزركشة ببعض المدن لمعرفة وضعية كارثية لجل مناطق البلد التي تعتبر منكوبة بكل المقاييس
مقبول مرفوض
0
2017/09/21 - 07:05
2 |
و اش الجمهور باغي يتفرج عير الكرة راكم غالطين الناس باغيا تشوف المناظر الخيالية و المنجزات التي تحير العقل و تشوف تربية الشعوب من صدق و وعي .و المغرب في نظري لا يتوفر على هده المؤهلات مقارنة مع المكسيك وامريكا و كندا . وكندا هي من ستستضيف كاس العالم بدون منازع . الدول الافريقة كلها لا تستحق تنظيم كاس العالم و السبب معروف بركا عليهم المشاهدة .
مقبول مرفوض
1
2017/09/21 - 10:44
3 |
اموال طائلة دهبت في الاول وزيدو هادي وشعب تسني نمو وتديرو طريق اي خطفة بانت ليكم نتمني ان لا نستضيفو وتمشي اموال الثانية مع الأولى انشاء الله
مقبول مرفوض
0
2017/09/21 - 01:15
4 | سعيد السوسي
لاتعولوا على احد
لاتعولوا على احد . عولوا على انفسكم . الملاعب المرافق السياحية الطرقات البنيات التحتية . الامن ثم الامن ثم الامن . هؤلاء هم سند ملف المغرب لتنضيم كآس العالم
مقبول مرفوض
0
2017/09/22 - 12:09
5 | مغربية و أفتخر
يستاهل
مالكم على هادشي كامل نعم ممكن المغرب إحضى بهاد اللقب رغم كل الضروف لاكن لديه إمكانيات أما بالنسبة للفقر فليس في كل البلدان غنى الفقراء أينما كنت والله هو الدي يرزق من يشاء تفاألو بالخير راكوم عرب و إخوة في الإيمان
مقبول مرفوض
0
2018/04/16 - 12:50
6 |
انتم لاتعلمو بالغيب لأن الله على كل شيئ قدير ان شاء الله يارب يفوز المغرب ضد اهل قريش السعودية التي خانت المغرب
مقبول مرفوض
0
2018/06/13 - 09:51
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة