الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | الملاكم الامريكي دي لا هويا يقرر الاعتزال نهائيا

الملاكم الامريكي دي لا هويا يقرر الاعتزال نهائيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملاكم الامريكي دي لا هويا يقرر الاعتزال نهائيا الملاكم الامريكي دي لا هويا يقرر الاعتزال نهائيا
 

أعلن الملاكم الامريكي المرعب اوسكار دي لا هويا، اليوم الاثنين، أنه قرر الاعتزال نهائيا في سن الثانية والاربعين في الوقت الذي كان يتمنى فيه مواجهة مواطنه فلويد مايويذر أو الكازاخستاني غينادي غولوفكين.

 

وقال دي لا هويا في بيان "اعتزلت. بعد مشاورة عائلتي وتفكير ملي، قررت الاعتزال" ، مضيفا "أنا رياضي محترف وشخص أمضى تقريبا كل حياته في عالم الملاكمة ولم يمر يوم لم أفكر فيه في العودة إلى الحلبة".

 

وكان دي لا هويا الذي لقب ب"الفتى الذهبي" أعلن الاسبوع الماضي أنه مستعد للصعود مجددا فوق الحلبة لخوض مباراة "جديرة بالاهتمام" ضد فلويد مايويذر أو غينادي غولوفكين.

 

وختم دي لا هويا الذي اصبح على رأس شركة "غولدن بوي" احدى شركات متعهدي مباريات الملاكمة الأكثر أهمية في العالم: "اشكر الالاف من الجماهير التي شجعتني على العودة إلى المنافسة. بإمكانهم الاطمئنان انني سأمضي ما تبقى من حياتي في هذه الرياضة الرائعة على الرغم من انها لن تكون فوق الحلبة".

 

وكان دي لا هويا وضع حدا لمسيرته عام 2008 عقب الخسارة أمام الفيليبيني ماني باكياو بقرار من الحكم في الجولة الثامنة حيث مني وقتها بخسارته السادسة في سجل غني يتضمن 36 فوزا بينها 30 بالضربة القاضية.

 

وأحرز دي لا هويا 10 ألقاب عالمية في 6 اوزان مختلفة.

 

وكان دي لا هويا واجه مايويذر الذي هزمه عام 2007 ولا يزال سجله خاليا من الهزائم في 48 مباراة. وسيعتزل مايويذر، الرياضي الاكثر دخلا في العالم، بعد مباراة أخيرة له مقررة في شتنبر المقبل.

 

من جانبه، لم يخسر غولوفكين بطل العالم في تصنيفي الجمعية العالمية والاتحاد الدولي في الوزن المتوسط، في 33 مباراة حتى الان بينها 30 بالضربة القاضية منها 20 متتالية.

 
مجموع المشاهدات: 2989 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة