الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أبل ترفض الغرامة الأوروبية وتتهم المفوضية بالتدخل في أعمالها

أبل ترفض الغرامة الأوروبية وتتهم المفوضية بالتدخل في أعمالها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبل ترفض الغرامة الأوروبية وتتهم المفوضية بالتدخل في أعمالها
 

انتقدت شركة "آبل" الأمريكية بشدة الحكم الصادر عن مفوضية شؤون التنافسية في الاتحاد الأوروبي الذى يُلزمها بإعادة 13 مليار يورو لإيرلندا، وقالت إن التكتل يتدخل في أعمالها في أوروبا.

وقالت الشركة في بيان إن "المفوضية الأوروبية بدأت مسعىً لإعادة كتابة تاريخ آبل في أوروبا، وفي إطار ذلك تتجاهل القوانين الضريبية في إيرلندا، وتقلب النظام الضريبي الدولي".

وأعلنت الشركة أنها ستستأنف هذا القرار مُشيرةً إلى للقرارات المماثلة "تأثير كبير وضار على الاستثمار، وعلى توفير فرص العمل في أوروبا".

تحايل
وكانت المفوضية الأوروبية، فتحت تحقيقاً ضد أبل منذ 2014، وتأكدت حسب مصادر في بروكسل من تحايل أبل على النظام الضريبي في أوروبا، وفي أيرلندا نفسها، بالاتفاق مع السلطات الأيرلندية، ذلك أن الشركة الأمريكية ومنذ تحولها إلى أيرلندا في بداية التسعينات لم تدفع في المعدل سوى 2% ضرائب على أرباحها، وأحياناً حتى 0.5%،  مقابل 12.5% حداً أدنى للضرائب على أرباح الشركات في أيرلندا.

وتعتبر الغرامة المسلطة على أبل، أعلى غرامةً في تاريخ المفوضية الأوروبية وفي تاريخ الاتحاد نفسه ضد شركة واحدة، ذلك أن الرقم السابق كان بحوزة شركة مضمار سباق السيارات في ألمانيا بـ 1.29 مليار يورو.

مجموع المشاهدات: 988 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة