الرئيسية | ركن المرأة | هل أنت حامل ؟ عليك بالتفاح الأخضر

هل أنت حامل ؟ عليك بالتفاح الأخضر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل أنت حامل ؟ عليك بالتفاح الأخضر
 

 

من الفوائد الهامة التي يقدمها التفاح الأخضر للمرأة الحامل انه يساعد على الهضم؛ حيث أن غالبية النساء الحوامل يعانين من المشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك وأعراض القولون العصبي، فيحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي على العمل بسلاسة.

كما انه يعمل على تحسين الشهية: فقد تشعر المرأة في بعض الأحيان بعدم الرغبة بتناول الطعام وهذا أمرٌ طبيعي جدًّا، في مثل هذه الحالة ننصحها بتناول حبة من التفاح الأخضر فهو قادر على فتح الشهية والتغلب على مشاكل الوحام.

إضافة إلى ما سبق يمنع التفاح الأخضر الحمض النووي من التلف؛ فمن الطبيعي أن الجسم يمر بالعديد من التغيّرات خلال فترة الحمل، الأمر الذي يؤدي إلى تلف الحمض النووي والذي قد يؤدي لاحقاً إلى إصابة المرأة بالسرطان، فيحتوي التفاح على مضادّات الأكسدة التي تمنع تلف الحمص النووي في الجسم.

ومن الفوائد الهامة التي يقدمها التفاح الأخضر للمرأة الحامل انه يمنع تسمم الحمل؛ حيث أن الحامل قد تعاني من مشاكل ارتفاع ضغط الدم بسبب نقص الفيتامين سي في الجسم، لذلك، يمكن للحامل تناول التفاح الأخضر الذي يحتوي على الفيتامينات التي تجنّب المرأة التعرّض لمثل هذه المشاكل.

إضافة إلى ذلك فهو يحسّن البشرة، حيث تعاني العديد من النساء من المشاكل في بشرتهن وخصوصاً خلال فترة الحمل، في هذه الحالة، يمكن تناول التفاح الأخضر إذ إنه يحتوي على الفيتامينات أ وب وسي التي تعمل على إبقاء البشرة صحية ومشرقة.

يمكن أن يسبّب الإفراط في إفراز المواد الصفراء من الكبد إلى مضاعفات خطيرة ومنها الولادة المبكرة، فيعتبر التفاح الأخضر مفيداً للصحة ويمنع تعرّض المرأة لمثل هذه المشاكل، من خلال الحفاظ على صحة الكبد.

كذلك يمكن للتفاح الأخضر أن يحافظ على مستوى طبيعي من السكر في الجسم فيمنع سكري الحمل، الذي يمكن أن يتضاعف في بعض الحالات ليصيب المرأة بسكر من النوع الثاني.

إضافة إلى انه يحتوي على العديد من المغذيات الفيتامين "أ" و "سي" و "ب6"، كذلك، يحتوي التفاح على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها.

مجموع المشاهدات: 3977 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة