الرئيسية | ركن المرأة | تعرفي على الفوائد المذهلة لزيت الكوكو

تعرفي على الفوائد المذهلة لزيت الكوكو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرفي على الفوائد المذهلة لزيت الكوكو
 

 

1- ترطيب الأظافر

 

تُسخن كمية مناسبة من زيت جوز الهند قليلًا وتستخدم دافئة لترطيب الأظافر وطبقة الكيوتيكل المحيطة. تترك لمدة 10 دقائق مع التدليك برفق. يفضل تطبيق ذلك قبل الذهاب إلى النوم، وستحصلين في الصباح على يدين ناعمتين وأظافر قوية ولامعة.

2- مرطب عميق للجسم

 

بدلًا من شراء أنواع اللوشن المرطب، اخلطي ¼ كوب من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت اللافندر العطري واستخدميه لتدليك بشرة الجسم بعد الاستحمام. لايمنحك ذلك فقط الترطيب العميق والحماية من الجفاف، لكن ستنعمين برائحة جذابةومنعشة تدوم طوال اليوم.

3- كريم العين

 

إن كنتِ تخشين من ظهور تلك التجاعيد المزعجة حول عيونك قبل الآوان، لستِ في حاجة لشراء كريمات العين الباهظة. قومي بوضع بضع قطرات من زيت جوز الهند النقي بين يديكِ، وافركيها جيدًا حتى تصبح دافئة، ثم وزعيها برفق أسفل العين.

4- زيت الاستحمام

 

خدعة آخرى ستفضلينها إن كنتِ لا تفضلين الملمس الدهني للبشرة بعد تطبيق الزيوت، فقط أضيفي القليل من زيت جوز الهند مع عصير الليمون وملعقة من العسل إلى ماء الاستحمام. استرخي بداخلها لمدة 15 دقيقة، سيساعد ذلك على التخلص من إجهادالعضلات، يمنحك رائحة منعشة، كما يعيد إلى بشرتك النعومة الفائقة.

5- لنضارة البشرة

 

اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند للحصول على خليط ناعم. يوزع الخليط على بشرة الوجه، يترك حتى يجف تمامًا، ثم يفرك جيدًا ويشطف بالماء الفاتر. يساعد ذلك على إزالة الجلد الميت مع حماية البشرة من الجفاف.

6- مقشر للجسم

 

اخلطي ½ كوب من ملح البحر مع كمية متساوية من زيت جوز الهند للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك الجسم المبلل في حركات دائرية لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.

7- مرطب للشفاه

 

اخلطي بضع قطرات من زيت جوز الهند مع قطرة واحدة من زيت النعناع. وزعي الخليط على شفتيك، مع التخلص من أي بقايا زائدة باستخدام منديل ورقي. يساعد ذلك على ترطيب الشفاه بعمق، كما يمنحها مظهر ممتلئ وجذاب. 

مجموع المشاهدات: 1381 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة