الرئيسية | دولية | مقتل 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة

مقتل 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مقتل 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة
 

 

قتل خمسة فلسطينيين بينهم فتى برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت الجمعة قرب نقطة نحال العوز الإسرائيلية قرب الحدود شرق مدينة غزة، وفي خان يونس جنوب القطاع، حسب ما قال المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع.

وكان المتحدث أعلن في وقت سابق أنه "استشهد أربعة مواطنين هم ثلاثة شبان في غزة وطفل من خان يونس يبلع 15عاما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن في المواجهات قرب الحدود شرق منطقة الشجاعية وشرق خان يونس".

وأوضح أن القتلى هم "أحمد عبد الرحمن الهرباوي وشادي حسام دولة وعبد الوحيدي وجميعهم يبلغون من العمر 20عاما حيث كانت الإصابة بالرصاص الحي المباشر".

وتابع "أيضا استشهد الطفل محمد هشام الرقب (15عاما) في منطقة الفراحين (الحدودية) بخان يونس".

وأكد مصدر أمني محلي أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار "مباشرة" تجاه شباب كانوا يتظاهرون قبالة نقطة نحال العوز ما أسفر عن وقوع قتلى واصابات.

من جهتها، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن المواجهات ما تزال جارية موضحة أن نحو 200 فلسطيني اقتربوا من السياج الحدودي وقاموا بإلقاء الحجارة على قوات الجيش

وقالت "ردت القوات بالموقع بإطلاق النار على المحرضين الرئيسيين لمنع تقدمهم وتفريق أعمال الشغب"، مشيرة إلى أنه تم تأكيد "خمس إصابات" دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

واندلعت مواجهات بين شبان وصبية فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في أعقاب تظاهرة شارك فيها مئات الشبان "تضامنا مع القدس" ووصلت إلى المنطقة الحدودية شرق غزة.

وذكر شهود عيان أن المتظاهرين الغاضبين أشعلوا إطارات السيارات على الطريق القريب من الحدود مع إسرائيل ورشقوا الحجارة تجاه عربات مصفحة تابعة للجيش الإسرائيلي تتمركز قرب الحدود.

 

 

مجموع المشاهدات: 1600 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة