الرئيسية | دولية | فساد وجشع بلا حدود .. هـذه آخــرُ فضائح قيادات "البوليساريو"

فساد وجشع بلا حدود .. هـذه آخــرُ فضائح قيادات "البوليساريو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فساد وجشع بلا حدود .. هـذه آخــرُ فضائح قيادات "البوليساريو"
 

 

 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم القــاسمي

باتت الفضائحُ المُتوالية والفسادُ المُستشري في صفوف "قيادات البوليساريو"، العُنوان البارز الذي تلوكه الألسن في السنوات الأخيرة؛ فقد فجّرت مواقع إلكترونية تابعة لجبهة "البوليساريو" ،أول أمس ،فضيحة أخرى بطلها مُمثل الجبهة السابق بألمانيا والذي يعملُ حاليًا ببلجيكا. القيادي ومن خلاله باقي القيادات الأخرى لم يكتفوا بالسطو على المُساعدات الإنسانية المُوجهة لساكنة المُخيمات ،بل بلغ به حدّ الفساد والجشع الى سرقة منح جامعية مُخصّصة للطلبة الصحراويين ،وتحويلها لفائدة بناته.

المنحُ الدراسية ،موضوع الفضيحة الجديدة ،تقدمها "مؤسسة روزا لوكسمبورغ" التابعة لحزب اليسار الألماني والمعروفة بمُساندتها القوية للبوليساريو سياسيا وماليا.هذه المؤسسة أصيبت بالصدمة عندما علمت بكون المستفيدين من المنح هن بنات القيادي في الجبهة.

وقد أثارت مواقع إخبارية تابعة للجبهة قضية هذا "المسؤول الدبلوماسي" الذي استفاد من امتيازه الوظيفي ليدوس على المساطر القانونية والأخلاقية في غياب فاضح للرقابة على سلوك السلك الدبلوماسي الذي أصبح الفساد عنوان عمله البارز،تضيف ذات المصادر.

إلى ذلك ،استدلت هذه المنابر التي تداولت الفضيحة الجديدة بـتصرفات وسلوكات سابقة بصَمت عليها قيادات البوليساريو، ومن ذلك ما حصل في كلية الطب بجامعة هافانا، وبن عكنون بالجزائر العاصمة، والجامعة المستقلة بمدريد، وجامعة بلباو، ولندن، كأدلة واضحة على الضحك المكشوف للقيادات على البسطاء وأبنائهم.

هذا وقد سبق للبرلمان الأوربي ،في وقت سابق ،إلى الدعوة لإعادة النظر في قيمة المُساعدات الإنسانية التي يُقدمها الإتحاد الأوربي لمُخيمات تندوف ،ومُواءمتها مع الحاجيات الحقيقية بهذه المخيمات، وكذا إحصاء ساكنتها.

وتأتي دعوة البرلمان الأوربي هذه لتضع حداً لعمليات السرقة والاحتيال المُشينة التي تقوم بها سُلطات الجزائر وصنيعتها البوليساريو، والتي فضحها تقريرٌ للمكتب الأوروبي لمُكافحة الغش حين أكد أن هناك عمليات تحويل مُكثفة ومُنظمة للمُساعدات الإنسانية الدولية على حساب الساكنة المُحتجزة في مُخيمات تندوف.

 
مجموع المشاهدات: 3796 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | moha
عادي يديرها قد راسو
عادي ماشي أصلو مغربي كل مسؤول في هذا البلد غير يشذ القوة ويجيه المال ولي فرعون زمانه يبيع الضمير والأخلاق و من بعد يقولك بعد الله سبحانه إن الوطن غفور رحيم
مقبول مرفوض
0
2015/11/24 - 12:50
2 | sahraoui boujdour
et voila la honte commence
voila des sujets bien garnies pour notre presse ecrite et visuelle pour mettre l'opinion internationale sur les mefaits des mercenaires comment ils detournent les aides octroyes aux sahraouis sequestre a tindouf et a rabouni .il faut cansacrer beacoup de pages sur cela pour contrecarrer les methodes des mercenaires et la facon de leurs detournements des aident .voila
مقبول مرفوض
1
2015/11/24 - 03:11
3 | sahralui pur
serra la boca de perro buta omhani
a jifa khanza des odeurs ont bluches les bez salle pouffias des militaires algeriens va te faire enculer dans le sable de rabiuni par les militaires des angeriens avec des boites de sardines et quelques bougies salope .les voiyoux de la horde des mercenaires qui vivent sur les dechets des organisations homlsexuelles plur profiter de vos enfants et vos filles bande de cretains chiens vous aller vloir comment sera votre fin inchallah tfou je crache sur ton visage omhani but la buta de nada .
مقبول مرفوض
0
2015/11/24 - 08:11
4 | علي ولد بهاتي
colon pure
tu veux dire le maroc
مقبول مرفوض
0
2015/11/26 - 10:21
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة