الرئيسية | دولية | بوادر أزمة جديدة بين المغرب والاتحاد الأوروبي بسبب "البوليساريو"

بوادر أزمة جديدة بين المغرب والاتحاد الأوروبي بسبب "البوليساريو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوادر أزمة جديدة بين المغرب والاتحاد الأوروبي بسبب "البوليساريو"
 

أخبارنا المغربية 

 بدأت الدبلوماسية الجزائرية تعمل من العاصمة الأوروبية بروكسل على إشعال بوادر أزمة جديدة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، بعدما دافعت عن إعادة تسمية القمة المقبلة بين إفريقيا وأوروبا بقمة الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي في محاولة لفرض جبهة البوليساريو.

و قالت يومية المساء أن السفير الجزائري في  بروكسل كشف أنه تم التوصل إلى توافق بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي حول إعادة تسمية اللقاء المقبل بقمة الاتحاد الأوروبي ـ الاتحاد الافريقي المقررة بأبيدجان، يومي 29 و30  نوفمبر المقبل، والتي كانت معروفة سابقاً باسم قمة الاتحاد الاوروبي ـ إفريقيا.

وذهب الدبلوماسي الجزائري إلى القول إن التوافق بين المنظمتين الافريقية والأوروبية يسعى إلى إفشال المناورات والضغوطات التي يمارسها المغرب على الاتحاد الأوروبي مباشرة أو من خلال الدول الأوروبية الحليفة بغية إقصاء الجبهة من القمة المقبلة.

وبدأت التحضيرات للقمة، إذ عقد وفد الاتحاد الافريقي في إطار أشغال اللجنة المشتركة المكلفة تحضير القمة، إجتماعات عمل مع المجموعة الافريقية للسفراء ببروكسل، وأجرى محادثات مع مسؤولين كبار في الشؤون الخارجية الأوروبية.

مجموع المشاهدات: 9483 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | لا الجزائر ولا المغرب
في الهوا سوا
المغرب و الجزائر في ضلال مبين ويصرون على السير في طريق الضلالة. فوالله ،الاتحاد الاروبي لولا أزمة الحروب في سوريا،ليبيا،اليمن،افغانستان.....والتي نتج عنها نزوح جماعي للفارين من ويلات الحرب نحو اروبا والتي تخشى ان يتم اغراقها باللاجئين لأشعلت فتيل حرب طاحنة بين البلدين وبمباركة وتزكية من الولايات المتحدة الامريكية وتم تجزيء البلدين الفاشلين الى دويلات وان شئت قل دواوير وأحياء. كون المغرب يلعب دور حارس أمن لاروبا في ملفي الهجرة السرية والارهاب جعل الحاكمين في هذا البلد يحضون بدعم جعلهم ينعمون بالسلطة رغم ان الوضع الداخلي على وشك الانفجار والشعب يعيش كل انواع المآسي،الاقتصادية منها والاجتماعية والصحية والنفسية...وكذلك الشعب الجزائري الذي يرزح تحت حكم عسكري قاهر يخنق انفاس المواطنين الذين نفذ صبرهم. اللهم ارفق بالشعبين الأخوين واهدي حكام البلدين.
مقبول مرفوض
4
2017/09/25 - 06:20
2 | خالد
المغرب الراخيس
المغرب الراخيس لانا لايسا لا هو مابدي ياسماحو ليموغتاسيب اطفلو بل فرار ياتاسهال ماعا المستعمر الإسباني وايورسل لهو المساعدات كيف ايحتارمونا
مقبول مرفوض
-5
2017/09/25 - 09:09
3 | خالد
المغرب الراخيس
المغرب الراخيس لانا لايسا لا هو مابدي ياسماحو ليموغتاسيب اطفلو بل فرار ياتاسهال ماعا المستعمر الإسباني وايورسل لهو المساعدات كيف ايحتارمونا
مقبول مرفوض
-4
2017/09/25 - 12:09
4 |
مادا نريد بافريقيا وناس تتقلب علي الدول الدي تستفيد منها و انتما خشيتو رؤوسكم فالدل ها هوما ولاو تيخطفو بالعلالي فالشوارع انتما تتفرجو الدول اغني منكم بكتير ولم تفعل هدا وانتم تطلبو بغيتو تردو راسكم واعرين وشدو هدا من سياستكم الواعرة وهي في الاخير خاوية ونعسو الكليما خدامة وتغطاو من شمس لا تكحالو
مقبول مرفوض
0
2017/09/26 - 02:19
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة