الرئيسية | دولية | سلاح الجو الأردني يدمر عدد من الآليات "المموهة" أثناء محاولتها اجتياز الحدود السورية - الأردنية

سلاح الجو الأردني يدمر عدد من الآليات "المموهة" أثناء محاولتها اجتياز الحدود السورية - الأردنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سلاح الجو الأردني يدمر عدد من الآليات "المموهة" أثناء محاولتها اجتياز الحدود السورية - الأردنية
 

أخبارنا المغربية    

دمر سلاح الجو الأردني، اليوم الأربعاء، عددا من الآليات "المموهة" أثناء محاولتها اجتياز الحدود السورية-الأردنية، بحسب ما صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عن المصدر نفسه قوله، إنه "حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح هذا اليوم، شوهد عدد من الآليات المموهة تحاول اجتياز الحدود السورية - الأردنية وبطريقة غير مشروعة، وفي منطقة جغرافية صعبة المسالك، ورغم التحذيرات المتكررة التي دأبت القيادة العامة للقوات المسلحة على التأكيد عليها بأنها لن تسمح بأي خرق للحدود الأردنية -السورية، فقد قام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بتوجيه رميات تحذيرية لهذه الآليات، إلا أنها لم تمتثل لذلك، وواصلت سيرها، حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك المعروفة، وتدمير هذه الآليات".

ومن جهتها، ذكرت مصادر إعلامية أردنية مستقلة، أن الأمر يتعلق بأربع مركبات كانت "مموهة" بالطين، استهدفتها قوات سلاح الجو الأردنية، بعد أن رفضت الامتثال والخضوع لنداءات الجيش لها بالتوقف، موضحة أن أربع طائرات استخدمت في العملية للقضاء على تلك المركبات، التي كانت تتحرك في منطقة تعرف ب"الحدود المحرمة".

وأشارت إلى أنه لأول مرة يتم اللجوء إلى سلاح الجو للتعامل مع المركبات التي حاولت التسلل بطريقة غير شرعية ومشبوهة، وأنه لا يعرف إن كان هنالك قتلى نتيجة العملية، لكونها وقعت في منطقة طبوغرافيتها صعبة.

يذكر أن الحدود الأردنية- السورية، التي تمتد على أزيد من 375 كلم، تشهد حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية، جراء تدهور الأوضاع في سورية.

مجموع المشاهدات: 3616 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة