الرئيسية | دولية | فرنسا تدعو مواطنيها إلى توخي أقصى درجات الحذر في نحو 30 بلدا ضمنها المغرب

فرنسا تدعو مواطنيها إلى توخي أقصى درجات الحذر في نحو 30 بلدا ضمنها المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرنسا تدعو مواطنيها إلى توخي أقصى درجات الحذر في نحو 30 بلدا ضمنها المغرب
 

 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية مساء اليوم الاثنين الفرنسيين المقيمين في نحو 30 دولة او المضطرين إلى التوجه إليها بتوخي "أقصى درجات الحذر" بعد تهديد تنظيم الدولة الاسلامية باستهداف الرعايا الغربيين ولا سيما الفرنسيين.

وبناء على طلب وزير الخارجية لوران فابيوس, أرسلت الوزارة هذه التعليمات الى سفاراتها في "نحو 30 دولة" لإبلاغها للفرنسيين المقيمين في هذه الدول أو المترددين عليها وخصوصا في المغرب العربي، والجزائر على زوجه الخصوص والشرق الأوسط وإفريقيا.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان أن "الفرنسيين المقيمين في الدول المعنية مدعوون لإبلاغ قنصلية فرنسا الأقرب إليهم اذا كانوا لم يقوموا بهذا الأمر حتى الان, والفرنسيين العابرين مدعوون من جهتهم إلى التعريف عن أنفسهم بتسجيل اسمائهم على الانترنت" عبر نظام "اريان" التابع للوزارة.

وفي المغرب العربي, تم اصدار التعليمات في المغرب والجزائر وتونس. والدول مثل اليمن ومالي وغيرهما من الدول التي هي جزء من منطقة الساحل واردة ايضا في لائحة الدول التي يعتبر الفرنسيون فيها معنيين بهذه التعليمات", كما اوضحت وزارة الخارجية.

وعلى موقع الوزارة الالكتروني جاء بالنسبة الى المغرب ان "الفرنسيين المقيمين او العابرين في (هذا) البلد, مدعوون, وفي اطار تدخل التحالف الدولي ضد داعش (إحدى التسميات التي تطلق على تنظيم الدولة الإسلامية), إلى تعزيز حالة التيقظ".

مجموع المشاهدات: 1606 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة