الهند تتهم غوغل بممارسة أنشطة تجارية "غير نزيهة"

علوم وتكنولوجيا

19/09/2021 12:33:00

أخبارنا المغربية - د ب أ

الهند تتهم غوغل بممارسة أنشطة تجارية "غير نزيهة"

أعلنت هيئة حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الهند اكتشاف أن شركة غوغل العملاقة تستفيد من هيمنتها على نظام تشغيل أندرويد للهواتف النقالة، والأسواق ذات الصلة في ممارسة أنشطة تجارية مُقيِّدة وضد المنافسة.

وقد جاء ذلك بحسب ما نقلته صحيفة "تايمز أوف انديا" عن تقرير هيئة حماية المنافسة. وقالت الصحيفة أن وحدة التحقيقات التابعة للجنة المنافسة في الهند قدمت تقريراً عقب تحقيقات استمرت عامين، ومن المقرر أن تقوم هيئة حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار بتقييم النتائج، وحال إدانة غوغل، قد تتعرض الشركة لغرامات، أو يُطْلَب منها التخلي عن الممارسات الضارة بالمنافسة.
 
وبحسب وكالة أنباء بلومبرغ، قال متحدث باسم غوغل في الهند إنه ليس بإمكانه أن يعطي تعليقاً على الفور بشأن ما أوردته الصحيفة.
 
واتهمت الهيئة غوغل أيضاً بفرض عقود، من جانب واحد، على الأجهزة وتطبيقات الهاتف المحمول لخنق المنافسة ومساعدة منتجاتها وتطبيقاتها للحفاظ على تفوقها في استخدام المستهلك.
 
وأضافت أن التقرير زعم أن غوغل كانت تعمل على تقييد المنافسة بشأن محركات البحث والتي تمثل مجال العمل الرئيسي لعملاق التكنولوجيا الأمريكي، وذلك عن طريق نظام أندرويد للتشغيل الخاص بها.

مجموع المشاهدات: 1520 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟