الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | ملتقى محمد السادس لألعاب القوى بالرباط يخلف ملتقى نيويورك ضمن العصبة الماسية

ملتقى محمد السادس لألعاب القوى بالرباط يخلف ملتقى نيويورك ضمن العصبة الماسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ملتقى محمد السادس لألعاب القوى بالرباط يخلف ملتقى نيويورك ضمن العصبة الماسية ملتقى محمد السادس لألعاب القوى بالرباط يخلف ملتقى نيويورك ضمن العصبة الماسية
 

 أعلنت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، اليوم الخميس، أن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى للرباط انضم للعصبة الماسية للاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وأوضح بلاغ للجامعة، أن اتفاقيات انضمام الملتقى الدولي محمد السادس للرباط إلى العصبة الماسية لألعاب القوى إلى جانب الملتقيات العالمية العريقة (زوريخ وبروكسيل وأوسلو وباريس وموناكو وستوكهولم ولوزان ولندن وبرمنكام وروما ويوجين وشنعاي والدوحة)، وقعت أمس الأربعاء بزوريخ من طرف رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى السيد عبد السلام أحيزون، ورئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيبستيان كو.

وذكر المصدر ذاته أنه تم اختيار الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى ليخلف ملتقى نيويورك المنتمي بدوره للعصبة الماسية بعد منافسة من ملتقيات بكين (الصين) وريو ديجانيرو (البرازيل) وأسترافا (التشيك).

ونقل البلاغ عن السيد أحيزون تأكيده بالمناسبة أن "انضمام الملتقى إلى العصبة الماسية في ظرف بضع سنوات فقط منذ انطلاقه يأتي ليتوج المجهودات التقنية والتنظيمية للملتقى ومساره المتميز".

وأبرز البلاغ أن قرار الانضمام يعد اعترافا بالتألق السريع للملتقى، موضحا أنه أصبح في بضع سنوات يحتل مركز الصداة ضمن ملتقيات الجائزة الكبرى للاتحاد الدولي (وورلد تشالنج) بفضل الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشار الى أن الاتحاد الافريقي راهن على الملتقى الدولي محمد السادس لتمثيل القارة الافريقية داخل العصبة الماسية.

وأضاف البلاغ، الذي تم توزيعه خلال ندوة صحافية عقدها السيد أحيزون اليوم الخميس بالرباط لتقديم هذا الحدث الرياضي، أن أطوار الدورة القادمة من الملتقى الدولي، وهي التاسعة منذ إطلاق الملتقى والمحطة الأولى في إطار العصبة الماسية بالرباط، ستجري في 22 ماي القادم.

مجموع المشاهدات: 3782 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة