الرئيسية | أقلام حرة | فيروس – كرونا – صناعة اللقاح المضاد والمبادرات الانسانية

فيروس – كرونا – صناعة اللقاح المضاد والمبادرات الانسانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيروس – كرونا – صناعة اللقاح المضاد والمبادرات الانسانية
 

أحدث فيروس – كرونا – في العالم ضجة لا مثيل لها , وأصبح هو حديث الساعة بالبيوت والمقاهي والنشرات الاخبارية والبرامج الاذاعية , حيث سقطت أرواح في بلدان عديدة ,وانتقلت العدوى الى الشعوب عبر السواح والمسافرين .

 

خلق فيروس – كرونا – خوفا لا مثيل له , دفع الناس الى التسابق على شراء المؤن وجميع ما يحتاجون اليه في حياتهم اليومية , مخافة من اٍغلاق المتاجر ومحلات البضائع , لان كثير من الدول بادرت باغلاق المدارس والجامعات وروض الاطفال والمتاجر ,ومنعت التجمعات بجميع اشكالها – كرة القدم , مهرجانات , محاضرات , وفي بعض الدول منع المواطنين من الخروج من منازلهم الا لحالات طرائة .

 

فيروس – كرونا – ظهر بالصين , ثم كوريا ثم اليابان , ثم انتقل الى الشرق الاوسط , ثم أستراليا, ثم طار الى أروبا , ثم انتقل الى القارة الامريكية ,واخيرا افريقيا .

 

ضرب فيروس – كرونا – الاقتصاد العالمي بقوة ,وجعل السياحة لا تلوي على شيئ ,وأحرجت الحكومات في سياستها الوقائية . أما الطائرات فقد خلدت الى الراحة الى أجل غير مسمى .

 

لا أحد يعرف الامور كيف ستنتهي , وكأننا نعيش فيلما واقعيا تدور أطوراه فوق الارض ,وفي السماء أيضا .

 

في خضم هذا الهرج الكبير هناك وراء الستار صراع محتدم بين الدول المتقدمة في مجال الابحاث العلمية والمختبرات البيولوجية وصناعة الادوية .

 

الولايات المتحدة الامريكية بقيادة رئيسها رونالد ترامب تحاول ما في وسعها للوصول الى صناعة اللقاح حتى يتأتى لها ما أرادت , ألا وهو بيع اللقاح الى ما مجموعه 7 ملايير من البشر . لكن هذا الحلم لازال بعيد المنال رغم الاجتهادات التي تقوم بها الشركات الامريكية في هذا المجال .

 

فيروس - كرونا - انتقل الان الى فترة البحث عن اللقاح المضاد في العالم

 

هناك أكثر من دولة تتسابق مع الزمن لاخراج الدواء ضد فيروس كرونا .

 

...وهكذا نط فيروس - كرونا – أي انتقل الى فترة البحث عن اللقاح المضاد في العالم , هناك أكثر من شركة تتسابق مع الزمن لاخراج الدواء ضد فيروس كرونا .

 

.وهي شركة ألمانية Cure Vac في دولة ألمانيا وبالضبط بمدينة – توبنجر – توجد شركة اسمها –

 

Dietmar Hopp في الابحاث البيولوجية وصناعة اللقاحات , حيث يعتبر المليارديرالالماني

 

.Tübinger الفاعل الاول بحكم أنه يملك 80 في المئة من أسهم الشركة . هذه الشركة توجد بمدينة

 

الرئيس الامريكي دونالد ترام حاول اقناع الشركة الالمانية بأن تبيع له الدواء مقابل أموال باهضة , لكن بشرط أن لا يباع الدواء الا لأمريكا فقط , وتبقى لامريكا طبعا الصلاحية لبيع الدواء الى كافة العالم .

 

. Manager Magazin الجواب جاء اليوم على لسان مالك الشركة الالمانية ونشرته مجلة

 

حيث قال في مضمون كلامه أنه لا يعقل ان تبيع شركة ألمانية متواجدة فوق التراب الاروبي الى الولايات المتحدة الامريكية الابحاث التي توصلت اليها رغم الاغراءات المالية الكبيرة . وزاد قائلا نحن نبحث عن لقاح لكافة البشرية ,وليس لدولة معينة .

 

وبهذا تكون ألمانيا قد رفضت الانبطاح أمام القوة العالمية الاولى , وهذا الحدث يعتبر ضرب من ضروب الوطنية والانسانية , بعيدا عن الارباح المادية , الحكومة الالمانية بدورها في تواصل مستمر مع الشركة الرائدة في مجال صناعة اللقاح المضاد لفيروس – كرونا – والذي صنفته منظمة الصحة العالمية في مرتبة – وباء قاتل – وهوما يبشر أن اللقاح عما قريب سوف يرى النور انشاء الله .

 

في نفس السياق تناقلت وساءل الاعلام المبادرة الانسانية التي قام بها اللاعب البرتغالي الشهير , حيث خصص الفنادق التي يملكها بالبرتغال للدولة البرتغالية حتى يتم معالجة المواطنين البرتغاليين , كما خصص من ماله الخاص تعويضات للممرضين والاطباء والمتطوعيين الذين يعملون لتخفيف المعاناة عن المرضى بدولة البرتغال .

 

المبادرة الثالثة , جاءت من رجل يبلغ من العمر 85 سنة ويدعى جورجو أرماني ,وهو أيطالي مشهور في عالم الموضة , حيث تبرع بما قدرة مليون وربع مليون أورو , أي 1,25 مليون على ثلاثة مستشفيات لمساعدة المرضى الذين أصابهم فيروس – كرونا – وهو ما يفسر أن العالم لازال به رجال تفعم قلوبهم الانسانية والرحمة والتضامن والمساعدة .

 

 

اٍنها ضرب من ضروب الوطنية الحقة .

مجموع المشاهدات: 470 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة