الرئيسية | قضايا المجتمع | حافلات من الجيل الجديد تدخل الرباط و"سيتي باص" الفاعل الوطني يستعد لإنهاء أزمة النقل الحضري

حافلات من الجيل الجديد تدخل الرباط و"سيتي باص" الفاعل الوطني يستعد لإنهاء أزمة النقل الحضري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حافلات من الجيل الجديد تدخل الرباط و"سيتي باص" الفاعل الوطني يستعد لإنهاء أزمة النقل الحضري
 

أخبارنا المغربية:الرباط

تستعد العاصمة الإدارية للمملكة لاستقبال حافلات من الجيل الجديد، عبر مجموعة "سيتي باص ترانسبور" المفوض لها تسيير قطاع النقل الحضري بالرباط تمارة والنواحي.

وحسب مصادر مأذونة، فالحافلات التي ستدخل الخدمة في شهر غشت من السنة الجارية، تنتمي إلى جيل الحافلات الحديث جدا والمجهزة بأحدث التقنيات والخدمات المتعارف عليها عالميا.

وأضافت ذات المصادر، أن المجموعة/الشركة التي حصلت على امتياز تدبير النقل العمومي بالرباط وتمارة، تستعد بدورها لإنهاء وحل أزمة النقل التي تعرفها العاصمة منذ سنين خلت، من خلال الّإستعداد التام للدخول المدرسي المقبل، وتوفير أكبر عدد من الحافلات المجهزة للعمال والموظفين وجميع المرتفقين المفترضين.

وتضع الشركة المذكورة خبرتها التي تناهز الـ30 سنة من العمل في قطاع النقل على الصعيد الوطني، وتدبيرها لأكبر أسطول للنقل الحضري بالمغرب، رهن إشارة ساكنة الرباط والضواحي لحل مشكل التنقل، على حد تعبير مصادر الموقع.

من جهة أخرى، فالشركة المخول لها تدبير قطاع النقل الحضري(ألزا سيتي باص) تعتبر من الفاعلين المغاربة، وهي مقاولة مغربية مواطنة ترفع من وتيرة نمو الإقتصاد الوطني وتشكل قيمة مضافة له، عكس شركة "فيوليا" التي دبرت القطاع بالمدينة لمدة 3 سنوات وغادرته تاركة وراءها جملة من المشاكل العالقة، تحملت أعباءها الدولة بما يناهز 12 مليون درهم في الشهر.

مجموع المشاهدات: 1804 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع