الرئيسية | ركن المرأة | هذه الاغذية تتسبب في ظهور حب الشباب ، حاولي تنجبها

هذه الاغذية تتسبب في ظهور حب الشباب ، حاولي تنجبها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه الاغذية تتسبب في ظهور حب الشباب ، حاولي تنجبها
 

تُعاني العديد من الفتيات من ظهور الحبوب على الوجه بصورة كبيرة خاصة بمجرد بداية سن المراهقة، فيما بعد ذلك التعرض إلى الأتربة وعوامل الجو وعدم التغذية بالصورة الصحيحة والمطلوبة للبشرة للحصول على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها للظهور بالإشراقة والنضارة المطلوبة، فما هو أبرز الأطعمة التي تُساعد على ظهور حب الشباب وكيف يُمكن التعامل معها؟ هذا ما تُرشدنا إليه خبيرة التغذية نهلة كريم من خلال التالي:

تقول "كريم": إن هناك بعض الأكلات الواجب تجنبها لمنع ظهور الحبوب وهي كالآتي:

ـ الشيكولاتة والسكر، هذه الأطعمة لها تأثير على مستويات السكر في الدم، والإنسولين، حيث يتم امتصاص الكربوهيدرات المعالجة سريعًا في الدم، مما يرفع مستويات السكر، ويساهم في تنشيط هرمون الأندروجين الذي يساهم بدوره في انتشار الحبوب بالوجه.

ـ منتجات الألبان حيث يساعد الحليب على رفع مستوى الإنسولين بالجسم، مما يعزز احتمالية الإصابة بظهور حب الشباب.

ـ تناول الوجبات السريعة، فهي تعمل أيضًا الوجبات السريعة على ظهور الحبوب نتيجة امتصاص الجسم المزيد من الدهون، وتتمثل في المقليات، الكربوهيدرات، الكاتشب والمايونيز.

ـ الأطعمة المسببة لحساسية الغذاء، الحساسية تظهر على هيئة طفح جلدي أو حبوب الشباب فهناك من يعانون من حساسية الحليب، وهناك من لديه حساسية من بعض الفواكه، وعند تناول أي من هذه الأطعمة يتسبب في انتشار الحبوب.

ـ الأطعمة الغنية بدهون الأوميجا 3 ومن أبرز هذه الأطعمة فول الصويا، زيت النخيل، جوز الهند، الأفوكادو، الصنوبر حيث يقوم العديد من الأشخاص بتناول هذه النوعية من الأغذية على اعتبار أنها تمد الجسم بالطاقة والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها دون معرفة أنها في نفس الوقت تُساعد على ظهور حب الشباب لما تسببه من التهابات بالجسم.

 
مجموع المشاهدات: 2152 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة