الرئيسية | ركن المرأة | تعرفي على طرق علاج حب الشباب في الظهر وسبل الوقاية

تعرفي على طرق علاج حب الشباب في الظهر وسبل الوقاية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرفي على طرق علاج حب الشباب في الظهر وسبل الوقاية
 

تُعتبر مشكلة حب الشباب في منطقة الظهر من المشاكل الجلدية المزعجة جداً للنساء. وتؤثر هذه المشكلة عند تكاثرها وزيادتها على ثقة النساء بأجسادهن وميلهن لارتداء ما يرغبن به وبخاصة في فصل الصيف. هناك العديد من الطرق الفعالة وإرشادات معينة تساعدكِ لعلاج حب الشباب في الظهر. تابعي هذا المقال لتتعرفي أكثر طرق علاج حب الشباب في الظهر وسبل الوقاية.

المراهم الطبية لعلاج حب الشباب في الظهر 

يُمكن تطبيق المراهم الطبية على حبوب الظهر، وهي في الأغلب لا تحتاج إلى وصفة طبية وتعالج حبوب الظهر الخفيفة. ونتحدث هنا عن المراهم التي تحتوي على المركبات هذه:

بنزول بيروكسيد.

الريسورسنول.

حمض الساليسيليك.

الكبريت.

علاجات طبيعية لحب الشباب في الظهر

ملح البحر

نقع الجسم في حوض الاستحمام الفاتر الذي يحتوي على نصف كوب من الملح الخشن لمدة نصف ساعة. وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كلّ يوم، كما ينصح بترك البشرة تجف لوحدها إذا كان الشخص من أصحاب البشرة الدهنية، ثمّ ترطيبها بعد أن تجف.

الشوفان

طحن حوالي ست ملاعق صغيرة من طحين الشوفان، ثمّ وضع هذا الطحين في حوض استحمام دافئ، وخلطه إلى أن يترسب في الحوض، ونقع الجسم فيه لمدة نصف ساعة. وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم للحصول على نتائج جيدة.

الشوفان والعسل

نقع كمية مناسبة من حبوب الشوفان في كمية مناسبة من الماء للحصول على عجينة، ثمّ رفعها على الغاز، وتركها إلى أن يذوب الشوفان، ثمّ رفعها جانباً، وتركها إلى أن تبرد، ثمّ إضافة ست ملاعق صغيرة من العسل إليها وخلطها. من بعدها انتقلي إلى وضع المزيج على الظهر، وتركه لمدة ثلث ساعة إلى أن يجف ثمّ غسله بالماء الدافئ.

خل التفاح

خلط كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء، ثمّ وضع المزيج في قارورة، ورش المزيج على الظهر، وتركه لمدة ثلث ساعة إلى أن يجف. ثمّ قومي بغسله بالماء الفاتر.

 ضرورة اتباع نظام مناسب لتنظيف البشرة

من الضروري تنظيف المنطقة المصابة يوميًا بطرق ومواد مناسبة، وذلك من أجل علاج حبوب الظهر تدريجيًا أو التخفيف منها مع الوقت. ويتم ذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة مثل:

- تنظيف المنطقة المصابة بالحبوب (الظهر) جيداً باستخدام غصول أو صابون مناسب بشكل منتظم. كما ينصح باستخدام صابون جسم يعمل على معادلة حموضة البشرة، لذا يفضل استخدام غسول يحتوي على بنزويل البيروكسيد أو صابونة كبريتية الأساس.

- يجب الاستحمام مباشرة بعد أي شاط بدني أو تمارين رياضية مثل تنظيف المنزل، والإجهاد في العمل، وخاصةً إذا كانت الملابس المستخدمة أثناء النشاط البدني مصنوعة من أقمشة لا تسمح للبشرة بالتنفس والحصول على الهواء اللازم.

- يجب غسل الشعر جيداً أثناء الاستحمام كي لا يبقى في الشعر أي رواسب من الشامبو بعد الانتهاء من الاستحمام.

- يجب اختيار مستحضرات الشعر بعناية والابتعاد عن المركبات الضارة التي تهيج البشرة.

- يجب التعامل بلطف مع الحبوب وعدم الضغط عليها أو إخراج إفرازات دهنية منها.

- تجنب التعرض لأشعة الشمس بكثرة وتطبيق واقي الشمس على الجلد.

- يُنصح بالقيام بتقشير بشرة الظهر 2-3 مرات أسبوعيًا. إذ يساعد هذا التقشير على التخفيف من الحبوب وتنظيف المسامات جيدًا مما يحد من ظهور أي حبوب مستقبلية، لكن يجدر الذكر أنه لا يجب تقشير البشرة بقوة.

 طرق الوقاية من حبوب الظهر

- ارتداء ملابس قطنية وفضافضة لمنع احتكاكها المستمر بالظهر.

- المحافظة على النظافة الشخصية.

- الإكثار من شرب الماء، لمساعدة الجسم على التخلص من سمومه.

- اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والإكثار من تناول الأغذية الغنية بالألياف، مثل الخضروات والفواكه، والابتعاد عن الأغذية الغنية بالدهون المشبعة

- ممارسة التمارين البسيطة التي تخفف الشعور بالإجهاد، وتزيد الشعور بالاسترخاء.

- الابتعاد عن التدخين.

في الأخير تجدر الإشارة إلى أنّ في حال كل الطرق التي ذكرناهنا لم تنجح معكِ، فننصحكِ باستشارة طبيب الأمراض الجلدية لمعالجة هذه الحبوب بالطريقة المناسبة.

عن يومياتي.كوم
مجموع المشاهدات: 19024 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة