الرئيسية | ركن المرأة | تعرّفي على أفضل التقنيات التجميلية لتجديد الشعر وتكثيفه

تعرّفي على أفضل التقنيات التجميلية لتجديد الشعر وتكثيفه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرّفي على أفضل التقنيات التجميلية لتجديد الشعر وتكثيفه
 

تجديد الشعر وتكثيفه بطرق تجميلية حديثة للتخلص من مشاكل تساقط الشعر. عند مواجهة مشكلة تساقط الشعر، تحاول معظم النساء إخفاء المشكلة عن طريق تغيير تصفيفة الشعر، أو اللجوء إلى منتجات طبيعية تساعد على استعادة الشعر، أو حتى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تُباع خصيصاً لنمو الشعر. ولكن غالباً ما تكون نتائج هذه الجهود متواضعة في أحسن الأحوال ونادراً ما تحل المشكلة. لذلك، إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، إليك طرق تجميلية حديثة تساعد على تجديد الشعر وتكثيفه.

أسباب تساقط الشعر

السبب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر لدى النساء هو الجينات، في الواقع، تمثل الوراثة 95٪ من جميع حالات الصلع عند النساء، ويمكن أن تكون نسبة 5٪ المتبقية من الحالات ناتجة عن عدد من الأشياء، بما في ذلك النظام الغذائي والتوتر والمرض والأدوية المستخدمة.

كما تشمل العوامل التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر الأدوية أو الفيتامينات أو المعادن المستخدمة في علاج ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل القلب أو الاكتئاب. بالإضافة إلى مستويات عالية بشكل غير عادي من فيتامين أ أو مستويات منخفضة من الحديد أو البروتين. ويمكن أن تسبب حبوب منع الحمل تساقط الشعر، أو مرض الغدة الدرقية. أيضاً، بالنسبة للنساء ، قد تتسبب الولادة في تساقط الشعر بشكل مؤقت بسبب التغيرات التي تحدث في الجسم.

طرق تجديد الشعر وتكثيفه

عملية تجديد الشعر أو Hair Regeneration

حقن البلازما

زراعة الشعر

عملية تجديد الشعر أو Hair Regeneration

علاج تجديد الشعر هو نهج سريع وغير جراحي لتساقط الشعر باستخدام نظام مخصص يتضمن الجمع بين البلازما الغنية بالصفائح الدموية والمصفوفة خارج الخلية، أي المستخدمة في التئام الجروح). ويعيد هذا الإجراء تنشيط الشعر الذي لا ينمو سريرياً، ويقوّي الشعر الموجود ويطيل من الشعر الخفيف.

تجديد الشعر هو علاج غير جراحي لترقق الشعر وتساقط الشعر، حيث يتم الاستفادة من خصائص التئام الجروح القائمة على الخلايا الجذعية البالغة، ويتم تخصيص تجديد الشعر من حيث التركيزات والمناطق المعالجة وعمق العلاج والتقنية. وتشمل المواد المستخدمة في علاج تجديد الشعر:

ECM: مادة التئام الجروح التي تجذب زيادة إمداد الدم والخلايا الجذعية البالغة، والتي تضاعف الأنسجة البشرية مثل الجلد والعضلات. وعند استخدامه في علاج تساقط الشعر، يبدو أن مادة ECM تستعيد سريريا الخلايا الضرورية  المسؤولة عن نمو الشعر الصحي.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP): المصل المعزول المشتق من دم المريض الذي يحتوي على عوامل النمو والتعافي التجديدي.

 فيتامين د: لزيادة تحول الخلايا في زراعة الأنسجة إلى بصيلات الشعر القابلة للزرع.

حقن البلازما للشعر

يعد إجراء البلازما الغنية بالصفائح الدموية، PRP، خياراً فعالاً للنساء اللواتي يعانون من تساقط الشعر.

فيفصل الطبيب دم المريض في جهاز طرد مركزي ويفصل بين الصفائح الدموية والبلازما.  البلازما، التي يتم حقنها في مناطق تساقط الشعر على فروة الرأس لمدة تصل إلى عامين، تساعد في إصلاح الأوعية الدموية وتحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز نمو الخلايا.

وتظهر الأبحاث المبكرة أن علاج PRP آمن، وقد تشمل الآثار الجانبية الحد الأدنى من الألم والاحمرار في موقع الحقن.

زراعة الشعر

زراعة الشعر إجراء خارجي لاستبدال الشعر يقوم الجّراح فيه أولاً بإزالة جزء من فروة الرأس الحاملة للشعر من مؤخرة الرأس. بعد ذلك، يقوم بشق فروة الرأس المزالة إلى أجزاء صغيرة بكميات متفاوتة من الشعر في كل طعم، والتي، عند زرعها في منطقة الصلع، ينتج عنها مظهر سميك وطبيعي.

،مع كل جلسة يتم زرع 50 قطعة شعر أو أكثر، بعدها يتم إغلاق المواقع بالغرز، والتي عادة ما يتم إخفاؤها بالشعر المحيط. وبعد اكتمال جلسة التطعيم، سيتم تنظيف فروة الرأس ثم تغطيتها بشاش، وإذا لزم الأمر، ضمادة.

قد تكون هناك حاجة لعدة جلسات لتحقيق النتائج المطلوبة، وبعد كل جلسة، يوصى عادة بعملية التعافي من شهرين إلى 4 أشهر. وعادة ما تختفي معظم الآثار الجانبية التي تصاحب هذه العملية في غضون أسبوع إلى 3 أسابيع. ومن بين الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً تورم فروة الرأس، قشور على فروة الرأس، قلة الإحساس حول مواقع فروة الرأس المعالجة، وحكة في تلك المنطقة أيضاً.

عن هي.كوم
مجموع المشاهدات: 29287 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة