الرئيسية | ركن المرأة | زيوت الشعر الساخنة أفضل طريقة لتغذية وترطيب الشعر

زيوت الشعر الساخنة أفضل طريقة لتغذية وترطيب الشعر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زيوت الشعر الساخنة أفضل طريقة لتغذية وترطيب الشعر
 

تعمل علاجات الزيت الساخن عن طريق تسخين بعض الزيت النباتي ووضعه على الشعر وتركه لبعض الوقت. كذلك يعمل الزيت على إحكام غلق الشعر، مما يساعد على تقوية شعرك وحمايته، وعادة ما يكون الشعر ناعماً ويبدو لامعاً بعد ذلك.

فعندما يتعلق الأمر بعلاجات الزيت الساخن للشعر، فليست جميعها متساوية. فمثلاً بالنسبة للشعر الرقيق والناعم، من الأفضل استخدام زيت ساخن خفيف الوزن. فهو مثالي لسهولة امتصاصه في طبقة البشرة مما يؤدي إلى زيادة اللمعان والمرونة وتقليل التجعد.

إليك تفصيلياً كيفية تطبيق الزيوت الساخنة على الشعر في المنزل:

أولاً، ابدئي بتسخين الزيت المفضل لديك برفقعن طريق وضع كمية صغيرة في وعاء وتسخينه على حمام مائي أو في الميكروويف لجعله دافئاً ومريحاً لفروة رأسك.ثم، قسّمي شعرك إلى أجزاء صغيرة باستخدام مشط، وابدأ بتطبيق الزيت من فروة الرأس وانتقلي بلطف نحو أطراف الشعر،ولا تنسي تدليك فروة الرأس بلطف لتحفيز تدفق الدم.فبمجرد تطبيق الزيت بشكل جيد، قومي بتغطية الشعر بغطاء دافئ مثل منشفة ساخنة أو قبعة دش، واتركي الزيت يعمل لمدة ساعة أو أكثر. أخيراً، بعد مرور الوقت المناسب، قومي بغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد لإزالة الزيت. وتأكدي من غسله بشكل جيد للتخلص من كل بقايا الزيت.فباستخدام هذه الخطوات البسيطة، يمكنك الاستمتاع بفوائد الزيوت الساخنة والحصول على شعر صحي ولامع في منزلك.

أنواع الزيوت الساخنة المختلفة

هناك العديد من أنواع الزيوت الساخنة التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر، وتختلف هذه الزيوت في تركيبها الكيميائي وخصائصها التغذوية. إليك بعض الزيوت الساخنة الشائعة التي يمكن استخدامها:

زيت الزيتون:يعتبر زيت الزيتون واحداً من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر. يحتوي على فيتامين E وأحماض دهنية أساسية تساعد في ترطيب وتغذية الشعر وفروة الرأس.

زيت جوز الهند:يعتبر زيت جوز الهند مرطباً رائعاً للشعر والبشرة، حيث يحتوي على أحماض دهنية مشبعة تعزز الترطيب وتعمل على تغذية فروة الرأس والشعر.

زيت الأرجان:يُعتبر زيت الأرجان غنياً بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية، وهو مفيد جداً لتغذية الشعر الجاف وتقويته وتلميعه.

زيت اللوز الحلو:يُعتبر زيت اللوز الحلو خياراً جيداً لترطيب الشعر وتهدئة فروة الرأس، كما أنه يعزز ليونة الشعر ويقلل من التقصف.

زيت الخروع: يُعتبر زيت الخروع مفيداً لتعزيز نمو الشعر وتقويته، كما يمكن استخدامه للتخلص من القشرة وتهدئة الفروة.

زيت اللوز المر:يحتوي زيت اللوز المر على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ويُستخدم لتحسين صحة فروة الرأس ومكافحة مشاكل القشرة.

كيفية اختيار الزيت الساخن المناسب لشعرك

فهم أنواع الشعر هو مفتاح للعثور على الزيت المناسب.

يتم تصنيف أنواع الشعر إلى مستقيم ومموج ومجعد. يأتي كل نوع مع مجموعته الخاصة من التحديات والمتطلبات. فاختيار الزيت المناسب الساخن والمناسب لشعرك يشمل الإنتباه إلى نوعية الشعر،فابدئي بتحديد نوع شعرك، هل هو جاف، دهني، متقصف، أو متعرض للتلف، ثم استندي إلى حالة شعرك لاختيار الزيت المناسب. فمثلاً زيت جوز الهند مثالي للشعر الجاف، في حين أن زيت الأرجان يناسب الشعر التالف.

كذلك ابحثي عن الزيوت التي تحتوي على مكونات طبيعية وفيتامينات مثل فيتامين E وأحماض دهنية أساسية، فهذه المكونات تساعد في ترطيب الشعر وتغذيته.بالإضافة إلى ذلك يمكنك اختيار الزيت الذي تحبين  رائحته وملمسه، حيث يمكن أن تكون هذه العوامل مهمة لتجربة مريحة وممتعة.

وصفة الزيوت الساخنة

قومي بتحضر محتويات ماسك الزيوت الساخنة، وهي حصص متساوية من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت اللوز.

ثم قوميبخلط الزيوت وتدفئتها، ومن بعدها استخدمي مزيج الزيوت لتدليك الفروة، عندها قوميبلف شعرك  بفوطة دافئة لثلاثين دقيقة قبل غسله كالمعتاد بالماء والشامبو، وكرري هذه الوصفة كل 7 أيام.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.

عن هي.كوم
مجموع المشاهدات: 19530 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة