الرئيسية | ركن المرأة | أحدث صيحات التجميل... تعرفي على صيام البشرة وكيفية تطبيقه

أحدث صيحات التجميل... تعرفي على صيام البشرة وكيفية تطبيقه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أحدث صيحات التجميل... تعرفي على صيام البشرة وكيفية تطبيقه
 

يعدّ صيام البشرة من أشهر الإتجاهات المتبعة حالياً في عالم الجمال والعناية بالبشرة، مما يجعل الكثير من النساء يتساءلون حول إذا كان هذا الصيام يمكن أن يطهّر فعلاً البشرة من السموم، وتُصبح نضرة من دون إستخدام الكثير من منتجات العناية. لذا تابعي معنا الموضوع التالي لتعرفي أكثرعن هذا العلاج وكيف تطبيقه.

ما هو صيام البشرة؟

انّه عبارة عن أخذ إستراحة من روتين العناية بالبشرة أي المنتجات المستخدمة، وذلك لمنح بشرتك وقتاً للتنفّس والراحة. كما يسمح لبشرتكِ العمل بشكلٍ طبيعي بالطريقة التي كان من المفترض أن تعمل بها من دون مساعدة من المنتجات، بما في ذلك كريمات الترطيب المتعدّدة والأمصال المتنوعة، وترك الزهم الطبيعي لبشرتكِ ليقوم بكلّ الحماية والموازنة، مع الإلتزام بالأساسيّات، مثل: المنظّف وواقي الشمس والتخلّص من جميع المنتجات الأخرى.

فوائد صيام البشرة

- فهم بشرتك: يُساعد الصيام بشرتكِ على العمل وفق سرعتها الخاصّة، ما يعني موازنة عمليّة إنتاج الزهم الطبيعيّ، وبناءً على ذلك يُمكنكِ تحديد نوع بشرتكِ، ما إذا كانت جافة أو دهنيّة أو حسّاسة.

- إستعادة عافيتها: ترتكب غالبية النساء أخطاء خلال القيام بالعناية بالبشرة عن طريق إختيار منتج لا يناسب بشرتهن، مما يجعلها جافة أو يتسبّب في ظهور البثور. لذا فإنّ الصيام يُساعد بشرتكِ على أخذ قسط من الراحة من الآثار الضارّة لهذه المنتجات.

- كشف الحقيقة: تميل بعض النساء إلى إستخدام الكثيرمن منتجات العناية بالبشرة، بالإضافة إلى إجراء علاجات مختلفة بحثاً عن بشرة مثالية، لكن عدم معرفتهن بما تحتاجه بشرتهن فعلاً، إذ يؤدي إلى الضرر أكثر بها. وعندما تأخذين إستراحة من جميع المنتجات وتشعرين بأنّ صحة بشرتكِ تحسّنت، فإنّكِ بذلك تكتشفين ما لم تكن بشرتكِ بحاجة إليه.

- العلاج بالماء: صيام البشرة لا يعني التوقّف عن تنظيفها والبديل  الصحّي لمنتجات تنظيف البشرة هو الماء. فقومي بغسل وجهكِ بالماء البارد في الصباح يعزّز الدورة الدموية ويشدّ الوجه ويضفي إشراقة على وجهكِ، أما تنظيف وجهكِ بالماء الفاتر في نهاية اليوم يفتح مسامات البشرة ويزيل جميع الأوساخ والزيوت الضارّة منها.

كيف تطّبقين صيام البشرة؟

- الخطوة الأولى: نظّفي وجهكِ مرّتَين في اليوم بالماء النقيّ لأنّ بشرتكِ تتعرّض على مدار اليوم لتراكم الأوساخ والدهون وطبقات من الجلد الميّت.

- الخطوة الثانية: ممكن أن يؤدّي التخلّص من جميع منتجات العناية بالبشرة بشكل مفاجىء إلى إحداث صدمة لبشرتكِ والتسبّب في آثار ضارّة. لذلك ينبغي تدريجياًّ التخلّص من المنتجات عن طريق إزالة منتج واحد بالأسبوع، وتذكّري أن تحتفظي بمنظّف ومستحضر مرطّب في البداية.

- الخطوة الثالثة والأخيرة: تتمثّل بإختبار المناديل الورقية، وكلّ ما عليكِ فعله هو غسل بشرتكِ بالماء الفاتر ووضع قطعة من المناديل على وجهكِ، إذا سقطت فهذا يدلّ على أنّه لديكِ بشرة جافّة وإذا واجهت صعوبة بالبقاء على وجهكِ فستكون بشرتكِ طبيعية، أما إذا إلتصقت ببشرتكِ، فهذا دليل على أنّ بشرتكِ دهنية.

مدة صيام البشرة

لا يوجد وقت مناسب للبدء بصيام البشرة ولكن مدّة العملية تعتمد على نوع بشرتكِ، في الإجمال تستغرق عمليّة الصيام سبعة أيام، وينصح أخصائيو الأمراض الجلديّة  بإتباعه مرّة واحدة بالشهر، لكن، إذا كنت تخضعين لأيّ علاج جلديّ، فمن الأفضل أن تفعلي ذلك تحت إشراف طبيب الأمراض الجلديّة.

عن صحتي .كوم

 

 

مجموع المشاهدات: 23624 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة