الرئيسية | ركن المرأة | 4 أخطاء يجب أن تتجنّبيها تماماً لأنّها تُدمر بشرتكِ!

4 أخطاء يجب أن تتجنّبيها تماماً لأنّها تُدمر بشرتكِ!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
4 أخطاء يجب أن تتجنّبيها تماماً لأنّها تُدمر بشرتكِ!
 

 للعناية بالبشرة بشكل صحيح، من المهم تجنّب بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل حب الشباب والتجاعيد والبهتان. نذكر منها ما يلي:

1- تنظيف البشرة بشكل مفرط: يمكن أن يؤدي تنظيف البشرة بشكل مفرط إلى نزع الزيوت الطبيعية وإخلال توازن البشرة، مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيوت وتسبب البثور.

2- تجاهل استخدام واقي الشمس: عدم استخدام واقي الشمس بانتظام يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. فتأكدي من استخدام واقي شمسي واسع الطيف يحمي من الأشعة فوق البنفسجية بمعدل SPF 30 على الأقل يومياً، حتى عندما يكون الطقس غائماً.

3- عدم شرب كمية كافية من الماء: من المهمّ الحفاظ على قدر كافٍ من الترطيب مهم للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة. لذا حاولي أن تشربي ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء.

4- عدم ازالة المكياج: يستطيع المكياج أن يسيء إلى البشرة إذا لم يتم إزالته بشكل صحيح وبانتظام. فاذا بقي على البشرة لفترات طويلة دون إزالته، قد يؤدي إلى إنسداد المسام وظهور حبّ الشباب والتهيج وجفاف البشرة.

 لذلك، إذا كنت تستخدمين المكياج، من المهم إزالته بلطف وبانتظام باستخدام منتجات مناسبة لنوع بشرتك، مثل دهن مزيل للمكياج اللطيف أو الماء الميسيلار. كما يجب تنظيف الوسائل التي تستخدمينها لوضع الماكياج بشكل منتظم، مثل اللوازم، والفرش، والإسفنج وغيرها، لمنع تراكم الجراثيم والبكتيريا عليها.

من المهمّ أيضاً أن تتأكدي من استخدام المكياج الذي يناسب بشرتك، ويحتوي على مكونات طبيعية وآمنة. كما ينبغي اختيار الماركات الموثوقة والحصول على مستحضرات التجميل من مصادر معروفة.

عن صحتي.كوم
مجموع المشاهدات: 11332 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة