الرئيسية | دولية | جدل واسع يُرافق تصريحات وزير المالية الفرنسي زعم إرسال أشخاص مساعدات إلى المغرب

جدل واسع يُرافق تصريحات وزير المالية الفرنسي زعم إرسال أشخاص مساعدات إلى المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جدل واسع يُرافق تصريحات وزير المالية الفرنسي زعم إرسال أشخاص مساعدات إلى المغرب
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

جدل واسع رافق تصريحات أدلاها "برونو لومير"، وزير المالية الفرنسي، أمس الثلاثاء، يزعم فيها أن هناك أشخاصا يستفيدون من أموال ويرسلونها إلى "المغرب العربي".

وقال لومير إن "هناك أشخاصا يحصلون على مساعدات اجتماعية من الدولة الفرنسية"، لافتا إلى أنهم "يرسلونها إلى ذويهم في "المغرب العربي"، مخالفين بذلك قوانين الجمهورية".

وفي هذا الصدد؛ صرّح وزير المالية الفرنسي لقناة "بي إف إم تي في" التلفزية قائلا: "سئم مواطنونا من الاحتيال في المعونات الاجتماعية"، مشددا على أنهم "لا يرغبون بتاتا بأن يروا أشخاصا يستفيدون من مساعدات ويرسلونها إلى "المغرب العربي" أو أمكنة أخرى"، موضحا أن "النموذج الاجتماعي ليس مصمما لمثل هذه الأفعال".

ورفضت أحزاب اليسار وشخصيات سياسية مرموقة هذا الخطاب العدائي الموجه إلى الأجانب، الصادر عن وزير المالية الفرنسية، ما دفعهم إلى التفاعل مع الموضوع عبر منصة تويتر.

تجدر الإشارة إلى أن إيمانويل ماكرون وحكومته فقدوا شعبيتهم في فرنسا، بسبب إصلاح نظام التقاعد الذي أخرج الآلاف إلى الشوارع احتجاجا على القرار، ما أفضى إلى مواجهات بين الشرطة الفرنسية والمحتجين امتدت لأسابيع انتهت بتمرير القانون وسن قرار رفع سن التقاعد رغم الرفض الشعبي والمجتمعي.

مجموع المشاهدات: 19485 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مواطن
أسباب وجود هؤلاء بفرنسا
إن أبناء المغرب العربي المتواجدين بفرنسا الذين يستفيدون من الدعم هم من الطبقة العاملة و التي بنيت و تبنى فرنسا بسواعدهم و ذهابهم إلى فرنسا أو غيرها من دول أوروبا لم يكن من اجل أنفسهم فقط بل من أجل ذويهم كذلك لذا من الطبيعي أن يرسلوا لعائلاتهم جزءا من مداخيلهم أو إحداث مشاريع ببلدانهم يستفيدون منها حال عودتهم لأوطانهم.
مقبول مرفوض
0
2023/04/19 - 07:48
2 | Un français
Ce n'est pas ça
Mr le ministre a perdu les pedales et commence a dire n'importe quoi !!!!!! He oui
مقبول مرفوض
0
2023/04/19 - 08:17
3 | علي او عمو
فرنسا دولة الحقّ و القانون .
فرنسا دولة ديمقراطية ذات عدالة اجتماعية ، لها قوانينها التي يخضع لها الجميعة، فرنسا ليست كالبلدان العربية التي تعيش فوضى عارمة لا تحترم قوانينها التي وضعتها لنفسها ، يجب على المغاربة الذين يعيشون في فرنسا و الذين يشتغلون فيها و يعيشون حياة الكرامة فيها ،، يحب عليهم احترام قوانينها .
مقبول مرفوض
-5
2023/04/19 - 08:51
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة