الرئيسية | دولية | عاود ليهم التربية.. "أوزين" يرغم وزير الاتصال الجزائري على "توبيخ" إعلام "الكابرانات" بعد تماديه في مهاجمة المغرب (فيديو)

عاود ليهم التربية.. "أوزين" يرغم وزير الاتصال الجزائري على "توبيخ" إعلام "الكابرانات" بعد تماديه في مهاجمة المغرب (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاود ليهم التربية.. "أوزين" يرغم وزير الاتصال الجزائري على "توبيخ" إعلام "الكابرانات" بعد تماديه في مهاجمة المغرب (فيديو)
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

طرحت علامات استفهام عريضة في أعقاب الانتقادات الكبيرة واللوم الشديد الذي وجهها "محمد لعقاب"، وزير الاتصال الجزائري للإعلام المأجور لنظام الكابرانات، خاصة الإعلام الرياضي، بسبب تماديه خلال الأيام الماضية في مهاجمة المغرب بطرق بعيدة كل البعد عن أخلاق المهنة والضوابط التي تنظمها كما هو معمول به في كل دول العالم، ما تسبب في خروج فئات عريضة من الشعب إلى الشوارع من أجل الاحتفال بإقصاء المغرب، بعد أن تم تدجينها بأفكار "سامة"، تحرض على العداء والكراهية.

وارتباطا بالموضوع، اضطر "لعقاب" مرغما إلى الخروج إعلاميا في محاولة لتجميل وجه الجزائر عبر توبيخ إعلامها المأجور، وكأنه لا يعلم أن هذا الأخير يتلقى تعليماته من نظام الكابرانات، الحاكم الفعلي للجارة الشرقية، وكأنه وهو الوزير الوصي على القطاع، لا يرى ولا يسمع كم الهائل من الهجمات العدائية التي تشن ضد المملكة المغربية الشريفة صبح مساء وبشكل فج ووقح.

في ذات السياق، عقد وزير الاتصال الجزائري لقاء خاصا، استغله لتوبيخ الاعلام الرياضي (تحديدا)، وذلك على خلفية استهدافه للمغرب عبر برامج خرج منشطوها وضيوفها عن السيطرة وعن كل القيم الإنسانية وأخلاق المهنة أثناء معالجة ونقاش مقابلات بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا بساحل العاج (الفيديو).

لكن ما الذي حصل حتى اضطر وزير الاتصال الجزائري إلى توجيه انتقادات لاذعة لإعلام بلاده، وتوبيخه بل وجلده بشكل علني ومخز.. الواقع أن "محمد أوزين"، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، قام بمراسلة رئيس اتحاد الإذاعات العربية، وهي هيئة تابعة لجامعة الدول العربية، حيث أحاطه علما بالحملات العدائية التي يشنها الإعلام الجزائري بشكل مستمر ضد المغرب (الوثيقة)، ما اضطر "لعقاب" إلى عقد هذا اللقاء المستعجل، بعد أن تلقى بدوره توجيها من الهيئة سالفة الذكر، يلزمه بالتدخل العاجل.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 35956 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | هشام المغربي
العقاب لعقاب.
في الاسابيع المقبلة سياتي العقاب لعقاب من طرف شنقريحة حيث يتكلم لعقاب وكانه ليس موجود في بلاد الكابرانات لا يرى ولا يسمع.شنقريحة لا يسامح اي جزاءيري كيفما كانت مرتبته ان يتكلم على المغرب بالخير ابتداء من رءيس دولتهم نفسه.والايام بيننا وستسمعون محمد لعقاب قد اقيل من منصبه هذا ان افلت من السجن.
مقبول مرفوض
13
2024/02/02 - 11:00
2 | باتي
ساتي
مراسلة رائعة و بلسان عربي فصيح و حبذا لو أرفقت بفيديوهات من البلاطويات الرياضية الطابورستانية.
مقبول مرفوض
12
2024/02/02 - 11:40
3 | امير
الداه
العسكر صنع عفريت الحقد والكراهية والتفرقة بين الجزائريين اولا منذ 63 تحت سياسة فرق تسود،ثم انتقل الى غسل ذماغ هؤلاء بالعدو الوهمي رافعا شعار المظلومية الكاذبة بتعديه على التراب المغربي لجمع المعارضين له بايعاز من امه فرنسا ، واستحلى ذلك لعقود الى درجة تزوير التاريخ وتدريسه للاجيال الى ان اصبح كل جزائري يبحث عن امان او منصب او عمل لابد ان يدلي بشهادة العداء السافر للمغرب. ولأن صانع عفريت الحقد لايتحكم فيه ،تجاوز الامر الى كل دول الجوار بل العالم ،بدأ الخوف يدب في مصارين العسكر وأخرج وزيره لاستحمار العالم مرة أخرى وكأن الأمر كان فجائيا وجديدا.
مقبول مرفوض
12
2024/02/02 - 12:08
4 | عبده
السبب
السبب هو الخوف من تدهور العلاقات الدبلوماسية مع موريتانيا بعد احتاجها. أما المغرب عقدتهم فهو اخر ما يفكرون فيه للاعتذار.
مقبول مرفوض
14
2024/02/02 - 01:08
5 | مواطن
نعم الرأي
اتمنى صادقا أن يلتزم الإخوة الجزائريين بما جاء في هذه الكلمة و ان يتركوا الرياضة رياضة كما أرجو أن يبتعد المغاربة و الجزائريون عن الرد على الذين يريدون أن يستمروا في شحن الأجواء بين الشعبين فنحن إخوة ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا
مقبول مرفوض
0
2024/02/02 - 03:02
6 | عوني عبد العزيز
نحن شعب التحدي
نعم وكما قال المرحوم الحسن الثاني نحن سحب التحدي وفي كل الميادين حتى في نطاق العداء فمن يكن لنا العداء فنحن نتحداه ونحن له ضعف ذلك العداء وننتظر الفرصة المناسبة لاظهار ان عداءنا للعدوان اكبر وأكثر بطشا مما يتوقع وكما يقول المثل المغربي (اللي فدا ضربت على عام زرب بها )
مقبول مرفوض
2
2024/02/02 - 05:31
7 | مغربي
علاقات الجوار
اعتقد انه يتحدث عن موريتانيا وليس المغرب
مقبول مرفوض
0
2024/02/02 - 10:19
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة